صرح وكيل الوزارة لشؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط بأن نسبة الإنجاز في مشروع ربط هورة سند الاسكاني بشبكة تصريف مياه الأمطار بمجمعي 624 و626 في منطقة العكر، بلغت 60%، والذي يهدف إلى توفير شبكة تصريف مياه الأمطار لخدمة إسكان هورة سند، حيث سيخدم حوالي 550 وحدة سكنية.

وبين المهندس أحمد الخياط بأنه قد تم الانتهاء من تمديد 1,254 من أصل 1,309 متر من خطوط تصريف مياه الامطار، كما تم الانتهاء من إنشاء 16 من أصل 17 غرفة تفتيش وتم الانتهاء 17 من أصل 17 نقطة تجميع مياه الأمطار.

وأكد وكيل الوزارة لشؤون الأشغال على أن الوزارة تحرص على متابعة كافة المشاريع التي تقوم بتنفيذها بما فيها مشاريع إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في الحصول على أفضل خدمات البنية التحتية في مختلف مناطق المملكة بشكل عام ولا سيما في العكر، بالإضافة إلى إجراء أعمال الصيانة واتخاذ الإجراءات اللازمة في مختلف مواقع تجمع مياه الأمطار لتفادي المشاكل المتوقعة خلال موسم الأمطار.



وأهاب الخياط بقاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع.

يذكر أن مناقصة المشروع تمت ترسيتها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة يوكو للهندسة ذ.م.م بتكلفة 243,609 دينار بحريني (مائتان وثلاثة وأربعون ألف ديناراً وستمائة وتسعة دينار بحريني).