قال مدير إدارة الثروة النباتية بوكالة الزراعة والثروة البحرية المهندس حسين جواد الليث، إن الإدارة وبالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات انتهت من انجاز انتقال بعض الخدمات للمنصات الإلكترونية، وذلك بتوجيهات من وكيل الزراعة والثروة البحرية سعادة الدكتور نبيل محمد أبوالفتح.

وأوضح الليث أنه تم تدشين خدمة تحصيل رسوم الشحنات الزراعية المستوردة عبر المنافذ الجمركية، خدمة التحقق من صحة تصريح الاستيراد الإلكتروني عن طريق كود الـ QR، كما تم إجراء تعديل على صفحة التقديم بطلب تصريح استيراد جديد بالإضافة إلى تعديل على صفحة مفتش المنافذ.

وبين مدير إدارة الثروة النباتية أن هذه الخطوة تأتي حرصاً على الارتقاء بمستوى الخدمات وتسهيل تقديمها للمستفيدين، من دون الحاجة إلى الحضور إلى شؤون الزراعة، دعماً للاستراتيجية الرامية إلى الانتقال إلى تقديم الخدمات إلكترونياً، خصوصاً في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها مملكة البحرين في ظل انتشار فيروس كورونا.



وأكد الليث أن إدارة الثروة النباتية ستواصل جهودها وبالتنسيق مع الإدارات ذات العلاقة من أجل توفير المزيد من الخدمات على المنصات الإلكترونية، علاوة على العمل على رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، بما يحقق المصلحة العامة.