صدر عن رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي قرار يقضي بترقية الدكتورة مها الصباغ إلى أستاذ مشارك في تخصص سياسات الطاقة وتغير المناخ، وذلك وفق توصية لجان الترقيات الأكاديمية بكلية الدراسات العليا والجامعة، وبعد اعتماد مجلس الجامعة لهذه التوصية.

تشغل الدكتورة مها الصباغ في الوقت الراهن منصب نائب العميد للدراسات التقنية، وتم تعيينها كأستاذ مساعد في العام 2017 بقسم الموارد الطبيعية والبيئة بكلية الدراسات العليا، وهي حاصلة على درجة الدكتوراه في البيئة من جامعة ليدز في العام 2016 بعد مناقشتها أطروحة "تقييم خيارات خفض انبعاث غازات الدفيئة من قطاع المواصلات بمملكة البحرين".

ويشار إلى ان للدكتورة الصباغ عدد من الأوراق المنشورة في مجلات علمية محكمة باللغتين العربية والإنجليزية، وقد شاركت في إعداد مجموعة من الدراسات الاستشارية المتعلقة بالبيئة وتغير المناخ لصالح جهات وطنية وإقليمية، ولها عدد من المقالات التخصيصية المنشورة في عدد من الصحف المحلية، بالإضافة إلى مشاركات في ندوات ومؤتمرات إقليمية ودولية.



حديثاً تم اختيارها من قبل منظمة التعاون الإسلامي ضمن قائمة السيدات اللاتي حققن إنجازات قيّمة في مجال العلوم والتكنولوجيا بالدول الأعضاء، كما فازت بالمركز الأول في جائزة الشيخ خليفة بن سلمان بن محمد آل خليفة العلمية العام 2021، وفازت بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم في فئة بحوث علوم البيئة أربع مرات في سنوات متتالية.

هذا، ونالت الدكتورة الصباغ جائزة لوريال-يونيسكو "من أجل المرأة في العلم" لمنطقة الشرق الأوسط، ورسالة تقدير من رئيس كلية البيئة بجامعة ليدز، كما فازت بجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية وذلك كباحث مشارك، وحصلت على جائزة الشريف الإدريسي في الجغرافيا التطبيقية من جامعة البحرين، وتم تكريمها في حفل عيد العلم ثلاث مرات.