تم بمبنى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية توقيع (4) مذكرات تفاهم بين الوزارة ومؤسسات تدريبية خاصة ومنشآت عاملة بالقطاع الخاص، وذلك لتدريب الكوادر الوطنية وتأهيلهم والارتقاء بقدراتهم المهنية ومهاراتهم الفنية من خلال برنامج التدريب على رأس العمل (فرص) ودورات تدريبية، عبر تقنية التدريب عن بعد، في تخصصات عديدة تشمل الصحة والسلامة المهنية والإدارة والتكنولوجيا وغيرها من التخصصات الفنية والمهارات الوظيفية، وذلك في إطار حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تسريع توظيف المواطنين الباحثين عن عملهم وتطوير القوى العاملة لضمان استقرارهم الوظيفي.

وقد أناب سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان، الوكيل المساعد لشئون العمل بالوزارة، السيد أحمد جعفر الحايكي، لتوقيع مذكرات التفاهم عن جانب الوزارة، بينما وقعها من الجانب الآخر ممثلو المنشآت والجهات التدريبية، وهي شركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة ناصر سعيد الهاجري، ومؤسسة انجاز البحرين، ومعهد اكسلنس لحلول التدريب، إضافة إلى مؤسسة القعود لريادة الأعمال.

وقد حضر المناسبة، القائم بأعمال وكيل الوزارة، الوكيل المساعد لتنمية المجتمع، السيد خالد عبد الرحمن إسحاق الكوهجي، الى جانب مدير ادرة التدريب وتطوير القوى العاملة، الدكتور عصام إسماعيل العلوي، وعدد من المسئولين بقطاع التدريب بالوزارة.



وتقضي مذكرة التفاهم الموقعة مع كل من شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة ناصر سعيد الهاجري التي تأتي ضمن تنفيذ برنامج التدريب على رأس العمل (فرص)، لتدريب عدد من الباحثين عن عمل في مجال السلامة والصحة المهنية، براتب شهري قدره 300 دينار اثناء فترة التدريب، على ان يتم توظيفهم في شركة ناصر سعيد الهاجري بعد الانتهاء من فترة التدريب براتب لا يقل عن 400 دينار بحريني شهرياً.

وتنص المذكرة الموقعة مع مؤسسة القعود لريادة الأعمال على تدريب (500) باحث عن عمل على رأس العمل ضمن برنامج )فرص( من مختلف المؤهلات الدراسية، خلال العام الجاري2021، لمدة ثمانية أسابيع عبر وسائل التدريب الافتراضي.

وبموجب مذكرة التفاهم المبرمة مع مؤسسة إنجاز البحرين، ستقوم المؤسسة بتدريب عدد (1200) باحث عن عمل مجاناً، بهدف تزويدهم بالمهارات المطلوبة من الاحتياجات الفعلية لأصحاب العمل.

وتقضي مذكرة التفاهم المبرمة مع معهد اكسلنس لحلول التدريب بتدريب (36) باحثاً عن عمل في عدد من البرامج التدريبية المجانية في مختلف المهن الصحية والسلامة المهنية، بواقع (12) شخصاً في كل برنامج تدريبي، فضلاً عن إقامة (2000) ورشة تدريبية قصيرة في اللغة الإنجليزية والمهارات الوظيفية، وذلك لتطوير وتعزيز المهارات والقدرات الذاتية للباحثين عن عمل وزيادة فرص توظيفهم بمنشآت القطاع الخاص.