نظمت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عبر البث المباشر على حساب الوزارةالانستغرام "Bahrain_Works" لقاء افتراضي مع عدد من أهالي الدائرة السادسة بالمحافظة الجنوبية في منطقة الرفاع، وذلك لاطلاعهم على مشروعي تطوير الطرق بمجمعي 917،913 واللذين بدء العمل فيهما مؤخراً.

وقد حضر اللقاء مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالوزارة المهندس سيد بدر علوي ورئيس مجلس بلدي الجنوبية بدر التميمي وممثل الدائرة السادسة بالمحافظة الجنوبية خالد عبدالله جناحي، وعدد من المواطنين.

وفي مستهل اللقاء قال المهندس مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بأن هذا اللقاء يأتي تكريساً لتوجيهات المهندس عصام بن عبدالله خلف بتضافر الجهود لرفع مستوى الخدمات من خلال تعزيز التواصل بالمواطنين والأخذ بمقترحاتهم وملاحظاتهم، مؤكداً بأن الوزارة حرصت في اللقاء على تعريف المواطنين بتفاصيل المشروعين المذكورين في منطقة الرفاع.



أهمية المشروع

وخلال اللقاء، قال المهندس سيد بدر أن مشروعي تطوير طرق بمجمعي 913 و917 في الرفاع يهدف إلى تحسين شبكة الطرق الداخلية وتعزيز مستوى السلامة المرورية وتخفيف مشكلة تجمع مياه الأمطار في المنطقة.

وأضاف: يتضمن مشروع تطوير مجمع 913 في الرفاع تطوير طريقي 1311 و1317، بالإضافة إلى طرق الجزء الشمالي من المجمع، وتوفير أرصفة جانبية للمشاة، إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، تحسين مستوى الإنارة، توفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة ووضع حواجز السلامة في المناطق التي تتطلب ذلك، كما ويشتمل المشروع على إعادة رصف وإنشاء البنية التحتية للطريقين 1311،1213، وإعادة رصف عدد من الطرق بالأسفلت منها 1301،1304،1307،1379،1369، بالإضافة إلى إنشاء عدد من مواقف السيارات في المساحات المتوفرة.

وتابع المهندس علوي، فيما يتضمن مشروع تطوير الطرق بمجمع 917 على إعادة انشاء ورصف عدد من الطرق الرئيسية والفرعية ضمن هذا المجمع منها طرق 1702,1723، 1727 وتطوير طريق 1317 مع إنشاء مواقف للسيارات على الطريق المذكور. كما يشمل المشروع على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار لمعالجة تجمعات المياه خلال موسم الأمطار، بالإضافة إلى توفير أرصفة جانبية للمشاة مع توفير متطلبات السلامة المرورية على تلك الطرقات.

يذكر أنه تمت ترسية مشروع تطوير طرق 913 من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة جاسكو بقيمة 863,260 ديناراً بحرينياً (ثمانمائة وثلاثة وستون الفا ومائتان وستون دينارا)، فيما تم ترسية مشروع تطوير طرق 917 على شركة الدور للمقاولات بقيمة إجمالية 735,175 (سبعمائة وخمسة وثلاثون الفاً ومائة وسبعة وخمسون دينار).

الاستماع إلى الأهالي

كما استمع المهندس سيد علوي لعدد من الآراء والمقترحات الواردة من قبل الأهالي والمواطنين، لافتاً على المتابعة الحثيثة من خلال الزيارات الميدانية للمشروع والتنسيق المستمر مع المجلس البلدي الجنوبي في سبيل تنفيذ المقترحات وتحقيق تطلعات الأهالي والمواطنين كافة، مؤكداً أهمية تعاون قاطني المنطقة مع الوزارة خلال فترة تنفيذ المشروع والالتزام بالتحويلات المرورية حفاظاً على سلامتهم.

نقلة نوعية

من جانبه صرح رئيس مجلس بلدي الجنوبية السيد بدر التميمي إن مشروع تطوير مجمعي 913/917من شأنه أن يحدث نقلة نوعية، كما سيلبي احتياجات الأهالي ويؤكد على التطور العمراني الذي تشهده المملكة، شاكراً وزارة الأشغال على الجهود المبذولة التي تقوم بها لتطوير العديد من الطرق في مختلف المحافظات.

تطوير شبكة الطرق الداخلية

فيما أثنى ممثل الدائرة السادسة بالجنوبية السيد خالد عبدالله جناحي على جهود الوزارة لتعزيز أوجه التواصل مع المواطنين، لافتاً إلى أن المشروع سيسهم بلا شك في تسهيل وصول المواطنين إلى مناطقهم، وسيحسن شبكة الطرق الداخلية في المنطقة.

وفي ختام اللقاء الافتراضي، أشاد الأهالي بجهود الوزارة على التواصل معها وإعطاء فرصة للاستماع لمقترحاتهم ومتطلباتهم، مؤكدين على ضرورة تكثيف هذه اللقاءات والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز التواصل المباشر مع المهندسين في المشاريع.