ذكرت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أنه تم طرح مناقصة مشروع توسعة شارع الجنبية من قبل مجلس المناقصات والمزايدات، على أن يتم فتح العطاءات المقدمة للمشروع بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

وأضافت الوزارة أن أعمال المشروع تشتمل على توسعة شارع الجنبية إلى 3 مسارات في كل اتجاه بطول 4 كيلومتر تقريباً بما في ذلك الاعمال نقلوحماية الخدمات على الشارع، وإعادة إنشاء البنية التحتية للشارع متضمنة إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وانشاء طرق خدمة ومواقف سيارات في الأماكن المتاحة علاوة على إنشاء حواجز السلامة المرورية، ووضع العلامات المرورية للطرق، وبعض أعمال التجميل على الشارع.

وذكرت الوزارة أن المشروع سيسهم في تخفيض زمن الرحلة عبر توفير منفذ مباشر سريع وسهل الوصول، كما سيساهم بلا شك في تسهيل انسيابية الحركة المرورية من خلال تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم، بالإضافة الى زيادة الطاقة الاستيعابية وخلق بيئة آمنة لمستخدمي هذا الشارع.



وكانت الوزارة قد أنشأت الشارع المؤدي لمدينة سلمانبـ 8 مسارات في كل اتجاه بطول 1.2 كلم، حيث يمثل المشروع المدخل الأول والرئيسي لمدينة سلمان من جهة الغرب، ويعد مشروعاً حيوياً كونه يربط مدينة سلمان بتقاطع شارعي البديع والجنبية.

ومن جانبه ذكر رئيس مجلس بلدي الشمالية السيد أحمد الكوهجي إن مشروع توسعة شارع الجنبية من المشاريع الهامة في المحافظة الشمالية، حيث سيخدم الأهالي وسيخفف الازدحامات المرورية على الشوارع الأخرى في ظل التزايد العمراني في المحافظة، كما وسيسهل التنقل ووصول المواطنين ومستخدمي الشارعبشكل أفضل وسوف يوفر السلامة المرورية اللازمة لمستخدمي الشارع.

وتقدم الكوهجي بالشكر الجزيل الى القيادة الحكيمة على دعمهم المستمر لتطوير البنى التحتية في المحافظة الشمالية وإلى سعادة وزير الأشغال وفريق العمل على المتابعات الحثيثة مع المجلس البلدي لتنفيذ عدد من المشاريع التي اقترحها المجلس بناء على طلب الأهالي.