تقديرا لأدائهم البطولي المتميز وتحليهم بالروح القتالية، وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بصرف مكافآت مالية للاعبي منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد بعد أدائهم المشرف أمام السويد في دور المجموعات بمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو2020".

ووجه سموه اللجنة الأولمبية البحرينية بالشروع في إجراءات صرف مكافآت الفوز للاعبي المنتخب بعد مقارعتهم لمنتخب السويد وصيف بطل العالم وتشريفهم لكرة اليد البحرينية في المحفل الأولمبي في أول مشاركة لهم بالأولمبياد وهو ما يعكس روح العزيمة والإصرار لديهم في رفع علم البلاد عاليا، متمنيا للمنتخب التوفيق والنجاح فيما تبقى من منافسات الألعاب الأولمبية.

وبدوره، أعرب الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد حسن النصف عن بالغ شكره وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة نظرا لدعم واهتمام سموه المستمر بالمنتخبات الوطنية، وحرص سموه المتواصل لتقديرهم وتشجيعهم وتوفير مختلف الظروف المثالية أمامهم، مشيدا باهتمام ومتابعة سموه لبعثة مملكة البحرين بشكل عام ومنتخب كرة اليد بشكل خاص في دورة الألعاب الأولمبية.

وأضاف النصف بأنه تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة فإن اللجنة الأولمبية ستبدأ في إجراءات صرف مكافآت الفوز للاعبي منتخب كرة اليد بالتنسيق مع الاتحاد البحريني لكرة اليد والبعثة الإدارية بالدورة، وذلك بهدف تحفيز اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم في مشوارهم الأولمبي.

وأكد النصف بأن توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تصب في إطار سعيه الدائم لتقديم مختلف أشكال الدعم والرعاية للمنتخبات الوطنية ومن بينهم منتخب كرة اليد والذي لطالما كان واجهة مشرفة للمملكة، متمنيًا لمنتخبنا الوطني التوفيق والنجاح فيما تبقى من الدورة لتعزيز نجاحات كرة اليد البحرينية وإعلاء راية المملكة.

وكان منتخبنا الوطني قد قدم مستوى متميز بعدما خسر بفارق هدف واحد 32 -31 في بداية مشواره بالأولمبياد وكان قاب قوسين أو أدنى من الفوز أو تحقيق التعادل أمام منتخب السويد العالمي وصيف بطولة العالم الأخيرة التي اُقيمت بمصر 2021.