أكد مجلس الشورى أن الابتكارات والمبادرات التي يقدمها الشباب بمملكة البحرين، تُعد إحدى الروافد المهمة لمسيرة الازدهار والنماء، التي تشهدها مملكة البحرين في ظل المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، معربًا المجلس عن الفخر والاعتزاز بالمكانة الكبيرة التي يحظى بها الشباب البحريني، والدعم والمساندة من لدن جلالة الملك المفدى رعاه الله، وبما يجعلهم شركاء أساسيين في تنفيذ البرامج التنموية بمختلف المجالات.

وفي بيان له بمناسبة اليوم الدولي للشباب، الذي يصادف يوم الثاني عشر من شهر أغسطس كل عام، ويقام هذا العام تحت شعار "تحويل النظم الغذائية: الابتكارات الشبابية لصحة الإنسان والكوكب"، أثنى مجلس الشورى على الجهود الحكومية في وضع استراتيجيات وبرامج تفتح المجال أمام الشباب للانخراط والمشاركة الفاعلة لتحقيق الإنجازات والنجاحات الوطنية، مقدرًا عاليًا الاهتمام المباشر بالشباب من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وحرص سموّه على تحفيز الشباب وتشجيعهم على المساهمة في عملية البناء والتقدم.



وتقدم مجلس الشورى بالتهنئة لكافة الشباب في مملكة البحرين، مشيدًا بروح العطاء والبذل التي يتحلى به الشباب، وجهودهم الرامية لتعزيز مكانة المملكة في مختلف المحافل، مبينًا أن شباب مملكة البحرين يمثلون نموذجًا للشباب الطموح، والمتطلع لبناء مستقبل زاهر ومشرق للمملكة.

وأوضح المجلس أنّ الشباب البحريني يستثمرون طاقاتهم، ويسخرون إمكانياتهم للتأكيد على دورهم المحوري في نهضة وتقدم مملكة البحرين، ورفع راية البحرين على منصات الإنجاز والإبداع والابتكار.

وأشاد مجلس الشورى بالاهتمام والدعم الذي يحظى به الشباب من لدن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، والحرص الكبير من سموّه على تحفيزهم وتشجيعهم لمواصلة العطاء الوطني، والمشاركة الإيجابية في تنفيذ الإستراتيجيات الوطنية على المستويات كافة.

ونوه المجلس بالمبادرات والبرامج التي يطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية من أجل دعم الشباب وإتاحة الفرصة أمامهم في المشاركة في المحافل الدولية التي تعزز إنجازات مملكة البحرين، خصوصًا على الصعيد الرياضي.

وأكد مجلس الشورى مواصلة العمل، وبذل المزيد من الجهود لسن التشريعات والقوانين الداعمة للشباب البحريني، وتطوير المنظومة التشريعية بما يخدم الشباب ويصب في مصلحتهم ويحمي حقوقهم، وذلك إيماناً من المجلس بالدور الذي يقوم به الشباب في بناء مستقبل البحرين الزاهر.