شارك 53 طالباً وطالبة في مسابقة للتصوير الاحترافي الميداني، نظمها مركز رعاية الطلبة الموهوبين، ضمن برنامج (أثير)، واستهدفت الطلبة الموهوبين في التصوير من المرحلة الثانوية بجميع المدارس الحكومية والخاصة، وجاءت بعد عقد عدة لقاءات إثرائية تناولت الجانب العملي وأساسيات التصوير الاحترافي.

وتهدف هذه المسابقة إلى تعزيز مهارات وقدرات الطلبة في مجال التصوير الفوتوغرافي بشكل عام والتصوير الليلي بشكل خاص، إذ تم حث الطلبة الموهوبين المشاركين على تصوير لقطات تعكس بعض الأجواء الليلية وتبرز الأنوار والاضاءات التي تتألق بها ليالي المملكة.

وساهمت المسابقة كذلك في تدريب الطلبة على إدخال بعض التعديلات والتأثيرات البصرية للصور الفوتوغرافية، من خلال استخدام بعض البرامج والأدوات الرقمية المتخصصة، مع مراعاة عدم الإخلال بعناصر الصورة الفوتوغرافية الناجحة، والالتزام بشروط المسابقة.



ويأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم باحتضان الطلبة في مختلف مجالات الموهبة والإبداع، عبر إشراكهم في برامج تدريبية متخصصة بإشراف خبراء، وترشيحهم لخوض المنافسات المحلية والخارجية، وتشجيعهم على ربط الشغف والإبداع بالجانبين الأكاديمي والمهني.