قال وكيل الثروة الحيوانية في وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور خالد احمد حسن أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تشجع وترحب بالاستثمارات الخارجية التي تسهم في تحقيق الأمن الغذائي والاستفادة من التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في زيادة الإنتاج الحيواني.

جاء ذلك خلال استقباله سفير مملكة البحرين لدى جمهورية البرازيل بدر عباس الحليبي بحضور مدير إدارة الرقابة الحيوانية الدكتور إبراهيم يوسف احمد ومديرة إدارة الصحة الحيوانية الدكتورة فجر السلوم وتعد دول البرازيل من الدول المتقدمة في تربية الدواجن والمواشي وتصدير منتجاتها الى جميع دول العالم.

وأوضح وكيل الثروة الحيوانية " أنه ولكي نسير على خطى تحقيق أمن غذائي مستدام يستلزم تطوير العمل على عدة مركزات أهمها زيادة الإنتاج الحيواني (الدجاج والبيض) باستخدام تقنيات حديثة كالذكاء الصناعي والاستثمار في الأراضي الزراعية في الدول المستقرة سياسيا واقتصاديا وتمتلك الموارد الطبيعية الضرورية لتوفير الاعلاف وأخيرا التنوع في مصادر الغذاء.



وأشار الى توجيهات وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف في تشجيع الاستثمارات الخارجية واعتبار القطاع الخاص شريكا أساسيًا في الأمن الغذائي، وتشجيع الشركات البحرينية في الاستثمار في القطاع الحيوانية والتسهيل عملها بالتنسيق مع الدول التي الممكن فتح استثمارات معها.

وخلال اللقاء طلب وكيل الثروة الحيوانية من السفير الحليبي فتح قنوات تواصل مع الجانب البرازيلي لاستفادة من التقنيات الحديثة لدعم قطاع الثروة الحيوانية في مجال التربية وكذلك زيادة الاستيراد والتصدير للمواشي واللحوم الحمراء والبيضاء والتي تعتبر البرازيل من كبرى دول العالم في تصدير هذه السلع بالإضافة الى الادوية البيطرية بين البلدين وان الوكالة ترحب بالاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية.

كما شدد الطرفان على ضرورة" التنسيق لمعرفة الجهات والشركات البرازيلية التي ترغب في الاستثمار في الإنتاج الحيواني في مملكة البحرين كما تم اقتراح تنظيم منتدى استثمار قطاع الثروة الحيوانية يهدف إلى ترتيب اجتماعات بين كبرى شركات الأغذية والزراعة في البرازيل والشركات البحرينية الكبيرة في هذا القطاع التي ترغب في القيام باستثمارات مشتركة بين البلدين.

كما تم خلال الاجتماع اقتراح عمل برتوكول من خلال وزارة الخارجية ينظم التعاون المشترك بين البرازيل والبحرين للتعاون في العديد من المجالات الاقتصادية والبيطرية.

من جانبه بين سفير مملكة البحرين لدى جمهورية البرازيل بدر عباس الحليبي انه توجد رغبة من الجانب البرازيلي لزيادة التبادل التجاري فيما يتعلق بالمنتجات الحيوانية والمواشي مما يعزز الامن الغذائي في المملكة وفتح افاق جديدة امام المستوردين البحرينيين كما انه سيقوم بالتواصل مع المعنيين في جمهورية البرازيل لتحقيق ما تم التوافق عليه عبر الطرق الدبلوماسية.