شاركت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار أمس الأربعاء الموافق 3 نوفمبر 2021م في اجتماع مجلس أمناء الصندوق الدولي للمعالم (World Monument Fund)، والذي تشغل معاليها عضويته، وذلك في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.

هذا وكان الصندوق قد أعلن خلال شهر يونيو الماضي عن انتخاب معاليها لعضوية مجلس أمنائه، لتكون بذلك أول شخصية عربية تناول هذا المنصب.

وتوجهت الشيخة مي بالشكر العميق إلى الرئيسة التنفيذية للصندوق الدولي للمعالم السيدة بينيديكت دي مونتلور على دعمها المستمر للتواصل مع المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي وجهود حفظ وصون التراث في مملكة البحرين والوطن العربي.



كما وثمّنت دعوتها إلى اجتماع مجلس الأمناء في نيويورك، موجهة الدعوة لكافة أعضاء المجلس لزيارة مملكة البحرين والاطلاع على ثراء تراثها الثقافية المادي وغير المادي.

هذا وكان الصندوق العالمي للآثار والتراث قد كرم معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بجائزة (2015 Watch Award) كأول شخصية عربية تفوز بها، وتم تسليمها الجائزة في احتفال الهادريان (Hadrian Gala) السنوي الذي تزامن مع احتفاء الصندوق بذكرى تأسيسه الخمسين.

ومن الجدير ذكره أن الصندوق العالمي للآثار، تأسس في مدينة نيويورك عام 1965م. ومنذ تأسيسه يعمل على حماية الآثار حول العالم من الاندثار بما في ذلك التراث المادي وغير المادي عبر نشر الوعي، التدريب، التعليم والعمل الميداني حول العالم.