على وقع أنغام الموسيقى التقليدية الكورية، انطلق في الصالة الثقافية مساء اليوم الأربعاء الموافق 10 نوفمبر 2021م حفل الاحتفاء بمرور 45 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين والجمهورية الكورية، وذلك بحضور الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار والسفير الكوري السيد هاي كوان تشونغ وسعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة الثقافة ، إضافة إلى حضور دبلوماسي وجمع من جمهور الثقافة في البحرين.

وبهذه المناسبة قالت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة إن الثقافة هي ما يجمع الأوطان ويعزز العلاقات ما بين الشعوب، مؤكدة أن الهيئة تحتفي اليوم بخمسة وأربعين عاماً من العلاقات الدبلوماسية ما بين البحرين وكوريا الجنوبية التي ما زالت تشهد تطوراً وازدهاراً مع مرور الأيام. وأعربت عن سعادتها لاستضافة الصالة الثقافية لحفل الموسيقى التقليدية الكورية، منوّهة أن الموسيقى هي لغة موحدة يمكن من خلالها مخاطبة وجدان الشعوب وعبرها تتواصل مختلف الحضارات. كما وشكرت سعادتها السفارة الكورية لدى مملكة البحرين وشركة ShowTech على الدعم من أجل إنجاح هذا الحفل، مؤكدة أن المنجزات الثقافية تتحقق بفضل التعاون المشترك ما بين مختلف الجهات.

من جهته من جهته شكر سعادة السفير الكوري هيئةالثقافة لاستضافتها الحفل والتعاون المثمر لإحياء الذكرى ال45 للعلاقات الدبلوماسية، كم أعرب سعادة السفير الكوري عن سعادته لتقديم حفل فرقة داسرم الذي تقدّمه مجموعة من العازفات المحترفات، بما يعكس دور المرأة في الإبداع والانتاج الثقافي والفني. وأكد أنه من الموسيقى التقليدية هي الصوت الفني للشعب الكوري الذي يحمل همومه وطموحاته وآماله بالسلام النهائي.



ويقام حفل " داسرم: كُن قويًا" كذلك يوم غد الخميس الموافقين 11 نوفمبر 2021م الساعة 8:00 مساءً بالصالة الثقافية.

وخلال الحفل قدّمت الفرقة أنواعاً موسيقية عديدة كموسيقى كوريا التقليدية وموسيقى K-pop العصريّة والألحان البحرينيّة بواسطة الأدوات الموسيقيّة الكوريّة الشعبيّة.

يذكر أن مملكة البحرين تمتلك علاقات ثقافية وطيدة مع جمهورية كوريا، حيث شهدت هذه العلاقات حراكاً ثقافياً مشتركاً ساهم في حضور كوري مستمر في برامج وفعاليات هيئة الثقافة وفي مواسمها الثقافية المستدامة كمهرجان ربيع الثقافة، صيف البحرين وغيرها من الفعاليات الدورية من العروض السينمائية والموسيقية والفنية والمعارض.