أعلن رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور منصور العالي عن استعداد الجامعة لاستقبال خريجي وطلبة معهد البحرين للتدريب سواء الدراسين لمؤهل الدبلوما الوطنية أو مؤهل الدبلوما الوطنية العليا، ممن يرغبون في استكمال دراستهم الأكاديمية والحصول على شهادة البكالوريوس، مؤكدا اهتمام الجامعة بتقديم مختلف صور الدعم لهذه الشريحة من الطلبة بما في ذلك المنح الجزئية التي تقدمها الجامعة لأعداد واسعة من طلبتها استنادا إلى مستوياتهم الأكاديمية والتي تصل إلى 50% من مجموع الرسوم الدراسية .

وبهذه المناسبة وجه العالي شكره وتقديره للأمانة العامة لمجلس التعليم العالي على ما تقدمه من دعم ومساندة لمختلف الجامعات البحرينية من أجل تقديم رسالتها التعليمية على أكمل وجه، مشيدا باهتمام الأمانة العامة باتاحة فرص التطور الأكاديمي والعلمي أمام مختلف شرائح الطلبة والخريجين، وما تبديه من تعاون ودعم كبيرين للجامعات في هذا الاتجاه .

ومن جهته أوضح القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة د. فيصل الشويخ بأن الجامعة ومن وحي تجربة سابقة ناجحة في استقطاب العديد من خريجي معهد البحرين للتدريب لاستكمال دراستهم الجامعية، تستعد بشغف لاستقبال عدد من هؤلاء الخريجين في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام، سواء من تخرج منهم حديثا أو أولئك الذين تخرجوا في السنوات السابقة .



وأوضح بأن عمادة شؤون الطلبة وعبر إدارة القبول والتسجيل ترحب بزيارة طلبة وخريجي معهد البحرين للتدريب للإجابة على جميع استفساراتهم والاطلاع المباشر على آلية التجسير المتبعة لدى الجامعة لتمكينهم من استكمال متطلبات الحصول على درجة البكالوريوس وبما يتفق مع أنظمة ولوائح الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، منوها إلى أن الجامعة ترى في هذه الشريحة من الطلبة إثراء للبيئة التعليمية لديها خصوصا وأن لدى الكثير منهم تجربة وخبرة في سوق العمل .

وفي السياق نفسه، أكدت المسجل العام بالجامعة الأهلية فاتن ضيف إن باب القبول والتسجيل للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2022 قد فتح فعلا لجميع الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية سواء من خريجي المرحلة الثانوية أو من المنتقلين من جامعات أخرى وكذلك طلبة خريجي معهد البحرين للتدريب .

وأشارت ضيف إلى أن الجامعة تحتسب المقررات التي درسها الطلبة سابقا مما يختصر عليهم سنوات الدراسة وتكاليفها أيضا، وأن الالتحاق متاح بجميع برامج البكالوريوس التي تقدمها الجامعة في كلية العلوم الإدارية والمالية وكلية الآداب والعلوم وكلية تكنولوجيا المعلومات وكلية الهندسة، داعية إلى التواصل مع إدارة القبول والتسجيل للتعرف عن قرب على ما تقدمه الجامعة في هذا المجال .

وقالت أن المنح الجزئية تصل إلى 50 % من الرسوم الدراسية للطلبة المتفوقين والمتميزين، حيث تقدم الجامعة للطلبة الحاصلين على نسبة 80% في الثانوية العامة منحة جزئية تعادل 20%، وللطبة الحاصلين على نسبة 90% منحة جزئية تعادل 25%، وللطلبة الحاصلين على نسبة 95% منحة جزئية تعادل 50%، ونوهت إلى أن الفرصة متاحة أمام جميع الطلبة الآخرين للاستفادة من منح جزئية إذا أثبتوا تميزهم أثناء دراستهم الجامعة .