نظمت جمعية عالي الخيرية الاجتماعية حملة تنظيف القرية الفخارية والثلال الأثرية صباح اليوم الجمعة بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار وبلدية المنطقة الشمالية وجمعية أصدقاء الحدائق ونادي عالي الثقافي والرياضي.

حضر الفعالية د. سلمان المحاري مدير إدارة المتاحف والآثار بهيئة البحرين للثقافة والآثار ورئيس لجنة التنمية المجتمعية بجمعية عالي د. نادر العالي، وقبل انطلاق الحملة ألقى المحاري كلمة قصيرة للتعريف بالمنطقة وتاريخها الأثري مستغلًا وجود مجموعة كبيرة من صغار المشاركين في الحملة، وفتح المحاري مجال الأسئلة لتبدأ بعدها الحملة بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية وأهالي عالي.



صور


وتم تدشين أصدقاء الآثار كأول مبادرة مجتمعية بين الجمعية والهيئة.

وقال د. نادر العالي إن جمعية عالي تكمل جهود الجهات الرسمية والأهلية في خدمة المجتمع، لذلك بادرت بتنظيم الحملة، وبهذه المناسبة يسرني أن أتقدم بالشكر والعرفان للجهات المتعاونة لدعمها جهود هيئة البحرين للثقافة والآثار في المحافظة على الأماكن الأثرية نظيفة لاجتذاب السواح من مختلف الدول.

صور


من جانبه قال د. سلمان المحاري إن هيئة البحرين للثقافة والآثار أطلقت الأسبوع الماضي مبادرة بعنوان أصدقاء الآثار، وتلقينا طلب جمعية عالي الخيرية الإجتماعية لتأكيد الشراكة المجتمعية، وهي أول فعالية تقوم بها الهيئة منذ الإعلان عنها، وهي مهمة لنشر الوعي للأهالي بأهمية المواقع الأثرية، وخصوصًا القريبين من تلك الآثار وغرس روح المسؤولية لديهم.

وأشار المحاري إلى أن الحفاظ على الأماكن الأثرية ليست من مسؤولية الجهات الرسمية فقط بل إن الأهالي يضطلعون بأدوار مهمة في هذا الجانب.