كشفت مشاريع الأمل، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل، عن استضافة ثلاثة مؤسسين لمشاريع تجارية واعدة ضمن الحلقة الأولى من البرنامج التلفزيوني الواقعي "بيبان" الذي سيُعرض للجمهور بدءًا من اليوم الأربعاء الموافق 2 فبراير 2022، في تمام الساعة 6 مساءً على تلفزيون البحرين وعبر منصة ‘شاهد‘.

ويُشارك روّاد الأعمال من أصحاب المشاريع الريادية في قطاع التكنولوجيا ببرنامج "بيبان" لاستقطاب استثمارات مالية بقيمة مليون دولار أمريكي من أعضاء لجنة المستثمرين، والتي تتضمن من عبدالرحمن الجفري وياسر الغامدي من المملكة العربية السعودية، ومشاعل فيروز الشريك المؤسس لشركة JEO.

وسيباشر أعضاء اللجنة بتقييم إمكانيات وخطط الأعمال لكل مشروع على حدة، مع تقديم عروض مُباشرة للاستثمار في هذه المشاريع لتحفيز نجاحها ودفعها للنمو على نطاق دولي، وسيصب ذلك لصالح المؤسسين والمستثمرين معًا.



وكذلك سيشارك وزير شؤون الشباب والرياضة رئيس مجلس إدارة صندوق الأمل، أيمن المؤيد، كعضو مُنسق في اللجنة وكمُمثل لاستثمارات "مشاريع الأمل".

وخلال مشاركتها بالبرنامج ضمن لجنة المستثمرين، صرّحت السيدة مشاعل عيسى فيروز قائلة: "إن من شأن برنامج "بيبان" أن يفتح آفاقًا جديدة للمستثمرين وروّاد الأعمال، ويعزز من ثقافة ريادة الأعمال على نطاق واسع في المجتمع. ومن الملفت أن نشهد تحولات غير متوقعة خلال مراحل التفاوض بين المستثمرين ومؤسسي المشاريع، وأنا على ثقة بأن البرنامج سيقدم الفائدة والمتعة للمشاهدين وسيمنحهم نظرة أعمق عن قطاع الأعمال."

ومن جانبه قال المستثمر السعودي ياسر الغامدي: "لقد شهدنا مفاوضات مكثفة مع روّاد الأعمال المؤسسين للمشاريع وبالخصوص فيما يرتبط بتقييم مؤهلات ومميزات كلٍ منها، حيث تم التباحث بشأن نماذج الأعمال. وقد تم اتخاذ قرارات صعبة من قبل المستثمرين وروّاد الأعمال وحتى في حال عدم حصول الشركات على عرض للاستثمار، إلا أن المستثمرون قد حرصوا على مساعدتهم عبر إبداء الرأي وتقديم النصيحة اللازمة."

ويذكر أن الحلقة الأولى من برنامج "بيبان" ستضم مشاريع مختصة بقطاع التكنولوجيا، ومنها مشروع يهدف لتسهيل عملية وضع التصاميم على السلع والمنتجات، ومشروع آخر عبارة عن منصة تدريبية للموارد البشرية لتسريع العملية التطويرية للمؤسسات، ومشروع يُمثل تطبيق ذكي معني بتوفير عروض وخصومات خاصة للطلبة.

يمكنك متابعة برنامج "بيبان" على قناة تلفزيون البحرين كل يوم أربعاء في الساعة السادسة مساءً أو مشاهدته في أي وقت عبر منصة "شاهد،" ابتداءً من 2 فبراير 2022.

للمزيد من المعلومات حول برنامج "بيبان"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  www.hopefund.bh/beban.