استقبل سعادة السيد ثاني ثونغفاكدي، وكيل وزارة خارجية مملكة تايلند الصديقة، بمقر الوزارة، السفير منى عباس رضي، سفير مملكة البحرين في بانكوك.

وخلال اللقاء، أكد سعادة السيد ثاني ثونغفاكدي عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، معربًا عن شكره لدور مملكة البحرين المهم في المنطقة، وجهودها في تكثيف التنسيق والتعاون المستمر لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين على المستويين الثنائي والدولي، لا سيما الدعم المقدم خلال المحافل الإقليمية والدولية، مشيدًا برئاسة مملكة البحرين لحوار التعاون الآسيوي، متطلعًا لمزيد من التعاون في إطار هذه المنظمة الإقليمية المهمة.

كما رحب سعادة وكيل وزارة خارجية مملكة تايلند بالتعاون القائم بين البلدين في مجالي التجارة والاقتصاد، منوهًا بنجاح مشروع السوق التايلندي في مملكة البحرين، مؤكدًا دعمه لكافة الجهود التي من شأنها أن تعزز التبادل التجاري بين البلدين الصديقين وتشجيع رجال الأعمال التايلنديين للتواصل مع نظرائهم في مملكة البحرين والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين، بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات إلى أعلى المستويات، ويعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين.

وتقدم سعادة وكيل وزارة خارجية مملكة تايلاند بالشكر والتقدير على الرعاية الكريمة التي تقدمها حكومة مملكة البحرين للجالية التايلندية، الأمر الذي أسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبها، أشادت السفير منى عباس رضي بما وصلت إليه علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين، مؤكدةً تطلع مملكة البحرين لزيادة التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين على كافة الأصعدة.

كما تم خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مملكة البحرين ومملكة تايلاند الصديقة، وسبل الارتقاء بها إلى آفاق أرحب في جميع المجالات، لاسيما في مجالات التجارة والاقتصاد، والصحة العامة، والأمن الغذائي، والسياحة، وغيرها.