أكد النائب حمد الكوهجي أن ميثاق العمل الوطني شكًل بداية جديدة في تاريخ البحرين الحديث، حيث بدأت مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى مرحلة جديدة من البناء والتنمية والمشاركة والانفتاح.

ورفع الكوهجي أسمى آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء بمناسبة ذكرى التصويت والاجماع على ميثاق العمل الوطني.

وقال النائب الكوهجي إن الاجماع الوطني على الميثاق والتصويت بـ"نعم" بنسبة وصلت الى 98.4% عبر عن حالة مميزة من التوافق والتلاحم بين الشعب بمختلف مكوناته ومع رؤية وقيادة جلالة الملك المفدى، مؤكداً ان الميثاق يعبر ويجسد رؤية قائد عظيم في بناء الدولة الحديثة والمجتمع حيث نقل ميثاق العمل الوطني البحرين وشعبها إلى مرحلة جديدة من العمل المشترك.



وأشار الى ان ميثاق العمل الوطني أسس لبناء الدولة الحديثة ودولة المؤسسات والقانون القائمة على المشاركة الفاعلة في صنع القرار والبناء والتنمية، مؤكداً ان مجلس النواب يجسد جزءاً وركناً رئيسياً من المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، حيث استطاع المجلس أن يخلق نهضة تشريعية أسس للتنمية الشاملة على جميع المجالات.

وقال النائب الكوهجي إن ميثاق العمل الوطني لعب دوراً كبيراً في التحولات التي شهدتها البحرين خلال السنوات الماضية، حيث شهدت البحرين خلال العشرين سنة الماضية نهضة شاملة في مختلف المجالات والاصعدة، إضافة الى الانفتاح السياسي والديمقراطي والإعلامي.