تعزيزا للتعاون المشترك بين الأمانة العامة لمجلس النواب والأمانة العامة لمجلس الشورى، بدأت الأمانة العامة لمجلس النواب في تنفيذ برنامج تدريبي لعدد من موظفي الأمانة العامة لمجلس الشورى ضمن برنامج التدريب على رأس العمل، تنفيذا لتوجيهات رئيسي مجلسي الشورى والنواب، ومتابعة من المستشار راشد محمد بو نجمة الأمين العام لمجلس النواب، وأسامة أحمد العصفور الأمين العام لمجلس الشورى.

ويهدف برنامج التدريب على رأس العمل إلى تبادل الخبرات بين منسوبي الأمانتين العامتين للمجلسين، وإلى الاستفادة من الممارسات والتجارب الإدارية المتميزة والناجحة بما يدعم العمل التشريعي والرقابي الذي يضطلع به أعضاء السلطة التشريعية في المجلسين.

وأيضاً يسعى البرنامج التدريبي على رأس العمل إلى تعريف المتدربين الشوريين بأساليب إدارة العمل في مجلس النواب، وسبل القيام بالمهام والأدوار المساندة لدور واختصاصات أصحاب السعادة النواب، وبما يهيئ كامل الظروف المناسبة لممارسة دورهم التشريعي والرقابي بالسرعة والكفاءة المطلوبة.



ويشمل البرنامج تدريب أخصائيين من موظفي أمانة مجلس الشورى متخصصين في شؤون دعم الأعضاء، والتشريفات والمراسم، والخدمات العامة، وتتولى تدريبهم ثلاث إدارات معنية في الأمانة العامة لمجلس النواب وهي إدارات: شؤون ودعم النواب، والاتصال، والخدمات والمرافق.

وكذلك يأتي البرنامج التدريبي على رأس العمل في سياق التعاون القائم بين الأمانتين العامتين للمجلسين، في مجال تطوير الكوادر البشرية سواء عبر برامج تدريبية محددة، أو من خلال تبادل التجارب والخبرات مع الكوادر المتخصصة في عمل المؤسسات التشريعية، بما يترجم توجيهات قيادة المجلسين، وخطط التدريب المعتمدة من قبل الأمانتين العامتين.