أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل، رئيسة مجلس النواب، الحرص على ترسيخ مسارات التعاون والتنسيق بين مملكة البحرين وجمهورية إندونيسيا الصديقة، والدفع بها نحو آفاقٍ أرحب، معربة عن الفخر والاعتزاز بما تشهده العلاقات البحرينية الإندونيسية من تطور ونماء بفضل اهتمام ودعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وأخيه فخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، وبما يؤكد مساندة قيادتي البلدين لكل ما يحقق النفع والمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.



وثمّنت زينل الجهود التي تقوم بها الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لتعزيز الشراكة والتعاون مع جمهورية إندونيسيا، والارتقاء بالعلاقات الثنائية الممتدة لعقود.



جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدتها رئيسة المجلس النواب، مع معالي السيدة بوان مهراني رئيسة مجلس النواب بجمهورية إندونيسيا الصديقة، على هامش مشاركة الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في أعمال الجمعية العامة الـ 144 للاتحاد البرلماني الدولي، الذي ينعقد في جزيرة بالي الإندونيسية.



ونوّهت رئيسة مجلس النواب بما تزخر به البحرين من تشريعات وأنظمة متطورة تشجع على الاستثمار وجذب رؤوس الأموال إلى المملكة، داعية إلى تعميق الاستثمارات والتبادل التجاري بين مملكة البحرين وجمهورية إندونيسيا، وخصوصًا في القطاعات غير النفطية والمجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.



وأشارت إلى أنَّ المملكة تعتبر وجهة استثمارية متميزة، نظرًا للتسهيلات والإجراءات المتطورة التي تقدمها للمستثمرين والشركات التجارية العالمية، داعية إلى زيادة الزيارات الثنائية والعمل على تشجيع رجال الأعمال الإندونيسيين على فتح مشاريع تجارية واستثمارية في البحرين.



وأشادت بالجهود المخلصة التي بذلتها رئيسة مجلس النواب الإندونيسي والتي أثمرت عن نجاح إقامة وتنظيم أعمال الجمعية العامة الـ 144 للاتحاد البرلماني الدولي، مثمنة الإجراءات التنظيمية العالية التي عكست كفاءات وقدرات جميع العاملين على تنظيم أكبر تجمع برلماني دولي.



من جانبها، أعربت رئيسة مجلس النواب الإندونيسي عن عميق الفخر والاعتزاز بتنامي العلاقات البحرينية الإندونيسية، والمستويات الرفيعة من التعاون والتنسيق المشترك.



وأكدت السيدة بوان مهراني السعي نحو تعزيز الشراكات الفاعلة والروابط الوثيقة بين إندونيسيا والبحرين، مشيدة بالتفاعل الإيجابي والحضور المشرف للشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.