أعربت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، عن سعادتها وفخرها، بفوز طلبة جامعة البحرين بجائزة المركز الثاني، في مسابقة هاكاثون التمريض الأولى، التي أقيمت على هامش "ملتقى التمريض الخليجي" مؤخراً.

وأكدت د. المضحكي - خلال استقبالها عميدة كلية العلوم الصحية والرياضية الدكتورة لينا محمد خنجي والطلبة الفائزين في مقر الجامعة بالصخير يوم الاثنين (04 أ[ريل 2022) - أن تحقيق طلبة الكلية هذا المركز المشرف من بين 80 طالباً يدرسون التمريض في 13 جامعة خليجية، يشير بوضوح إلى المستوى المشرف الذي ظهر به الطلبة، وبالجهود التي يبذلها أستاذة وإداريو الكلية من أجل إعداد طلبتهم للانخراط في سوق العمل بثقة، وهذا ما يعمل على الارتقاء باسم جامعة البحرين في المحافل المحلية والإقليمية والدولية.



وهنأت د. المضحكي الطلبة بمناسبة فوزهم في الهاكاثون الذي شاركت فيه جامعات من مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، ودولة الكويت وسلطنة عمان. وهدف إلى تطوير المهارات التمريضية لدى الطلبة عبر المحاكاة السريرية، وبث عبر الوعي، والتشجيع على الابتكار.

وفاز الطلبة في الهاكاثون، وهم: عمرو عبدالوهاب عمر، وحوراء مهدي فضل، ورحاب مار السبه، ومحمد حميد محمد، ودانة عباس بوسهيل، وسكينة إسماعيل عبدالله، وزهراء مهدي شيخ ناصر، ومريم عقيل عيسى.

وقد حضر اللقاء نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، وعميدة كلية العلوم الصحية والرياضية الدكتورة لينا محمد خنجي.

وكان طلبة كلية العلوم الصحية والرياضية بجامعة البحرين قد عرضوا فيلماً يهدف إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى ممارسي مهنة التمريض، بالإضافة الى مشاركة ثلاثة طلبة في المسابقة العملية في منصات السباق في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية.