عباس المغني

أعلنت العربية للمزادات ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، عن عرض 88 عقاراً موزعة على 43 منطقة للمزاد يوم الخميس المقبل، ويبدأ المزاد لكل عقار بمبلغ محدد، يبلغ مجموعها أكثر من 29 مليون دينار.

ويبلغ مجموع مساحة أراضي تلك العقارات نحو 48 ألف متر مربع، أكبرها أرض فضاء في قرية الدير تبلغ مساحتها 7096 متراً مربعاً، ثم مزرعة مساحتها نحو 5068 متراً مربعاً، تليها عمارة سكنية تقام على أرض مساحتها 2775 متراً مربعاً.



ووفق بيانات المزاد، فإنه يضم فندقين، و7 أرض فضاء، 4 بنايات سكنية، ومبنيين تجاريين، و4 عمارات سكنية، و 18 فيلا سكنية، و42 منزلاً سكنياً، إلى جانب عقارات متنوعة.

وجاءت منطقة الرفاع في المركز الأول، من حيث عدد العقارات المعروضة للبيع بـ 11 عقاراً، وفي المركز الثاني جاءت منطقة المحرق، حيث بلغ عدد العقارات المعروضة للبيع 7 عقارات، ثم عالي 6 عقارات، ثم عراد والحد.

وأعلى سعر عقار يبدأ المزاد فيه عبارة عن فندق ومحلات تجارية في الجفير بقيمة 5.85 ملايين دينار، وتعادل نحو 20.14% من إجمالي قيمة العقارات المعروضة للبيع.

وفي المركز الثاني من حيث السعر، جاء فندق في الدبلوماسية، يبدأ المزاد فيه بمبلغ 1.8 مليون دينار، وتعادل نحو 6.2% من إجمالي قيمة مزادات العقارات المعروضة.

وفي المركز الثالث، حلت عمارة سكنية في الرفاع الشرقي، يبدأ المزاد فيها بمبلغ 1.63 مليون دينار، ويعادل نحو 5.6% من إجمالي مزادات العقارات المعروضة.

أما في المركز الرابع، فجاءت مزرعة فيها فيلا سكنية، يبدأ المزاد فيها بمبلغ 1.01 مليون دينار، ويعادل 3.5% من إجمالي قيمة العقارات المعروضة.

وفي المركز الخامس، جاءت فيلا سكنية قديم تقع على أرض مساحتها 2585 متراً مربعاً، يبدأ المزاد فيها بمبلغ أكثر من 834 ألف دينار، ويعادل نحو 2.3% من إجمالي قيمة العقارات.

أما من حيث الأقل سعراً، فقد جاء في المركز الأول منزل قديم على مساحة 64 متر مربع في المنامة يبلع المزاد عليه بمبلغ 27 ألف دينار، ثم مبنى قديم أيضاً في المنامة يبدأ المزاد عليه بقيمة 39 ألف دينار، ثم منزل قديم في المحرق يبدأ المزاد عليه بمبلغ 39 ألف دينار، ومنزل سكني في الرفاع الشرقي يبدأ المزاد عليه بمبلغ 45 ألف دينار، ثم أرض فضاء في المحرق يبدأ المزاد عليها بمبلغ 45 ألف دينار.