لقد وافق المساهمون في فينشر كابيتال بنك ، وهو بنك جملة إسلامي مُرخص من قِبل مصرف البحرين المركزي، على الانضمام إلى شركة استيراد فينشرز ذ.م.م (استيراد فينشرز)، بغرض المشاركة في زيادة رأس مال فينشر كابيتال بنك، وذلك باعتبارها مستثمرًا استراتيجيًّا. شركة استيراد فينشرز هي شركة مملوكة بالكامل (بنسبة 100 %) لشركة استيراد الاستثمارية ش. م. ب ("استيراد")، وهي شركة مساهمة عامة يقع مقرها في البحرين. وقد تمت الموافقة من قبل الأغلبية العظمى من مساهمي فينشر كابيتال بنك في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الأخير الذي انعقد في 21 أبريل 2022، وتهدف شركة استيراد فينشرز إلى الاستحواذ على ما يصل إلى 100٪ من أسهم البنك.

وقد ذكر السيد روبرت ويجيز الرئيس التنفيذي لفينشر كابيتال بنك: "إن مشاركة استيراد فينشرز في زيادة رأس مال فينشر كابيتال بنك سوف تخلق لمساهمينا الحاليين خيارًا مواتيًّا ومجزيًّا للتخارج. كما أن شركة استيراد سوف توفر الاستقرار المالي لعملية إعادة الهيكلة المستمرة للبنك، وذلك باعتبارها مستثمرًا استراتيجيًّا يمتلك محفظة متنوعة من الأصول الدولية والمحلية. إنني أتطلع إلى العمل عن كثب مع شركة استيراد بهدف تحسين عائدات الاستثمار، وخلق قيمة كبيرة لصالح مستثمرينا ومساهمينا الجدد -شركة استيراد- على المدى الطويل".

كذلك عقب السيد أحمد عبد الرحمن الرئيس التنفيذي لشركة استيراد قائلًا: "نحن متحمسون تجاه المشاركة كمستثمر استراتيجي في فينشر كابيتال بنك، كما إننا نتطلع إلى تنفيذ خطط إعادة الهيكلة الخاصة بنا، والتي تهدف إلى تحوّل البنك، وخلق القيمة والفائدة لصالح جميع الأطراف المعنية بالصفقة. إن شركة استيراد سوف تركز على رعاية الأصول المُدارة من قبل فينشر كابيتال بنك، مع الحرص على تعزيز قيمتها، وتمهيد الطريق نحو عمليات تخارج مجزية لصالح فينشر كابيتال بنك ومستثمريه".



أثناء اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، تم إطلاع أعضاء مجلس إدارة فينشر كابيتال بنك والمساهمين بشكل كامل على المتطلبات الخاصة بإعادة هيكلة البنك بغرض استيعاب شركة استيراد فينشرز باعتبارها مستثمرًا استراتيجيًّا جديدًا. وقد حضر ذلك الاجتماع ممثلون عن مصرف البحرين المركزي ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة للإشراف على عملية التصويت. ومن المتوقع إتمام الصفقة خلال الأشهر المُقبلة، شريطة حصول الطرفين على جميع الموافقات التنظيمية.