أطلقت شركة Rudder للاستشارات عملياتها في مملكة البحرين، كأول شركة استشارات الويب Web 3.0 في المنطقة، والتي ستقدم للمؤسسات والشركات حلولاً مبتكرة للاستفادة الكاملة من هذه التقنيات الحديثة ومميزاتها للأسواق والصناعات المستقبلية.

وفي تصريح له بمناسبة تعيينه رئيساً تنفيذياً للشركة، أكد عبدالرحمن المقلة: "أن الشركة تهدف إلى تقديم خدمات استثنائية ومهمة للسوق، تركز على استخدام وتطبيق التقنيات الحديثة والمبتكرة، وذلك عبر إرشاد وتوجيه المؤسسات والشركات إلى تطبيق تقنيات الويب 3.0 Web ومميزاتها التنافسية للإبحار بسلاسة في هذا المجال وقيادة الأسواق المستقبلية، مما يساهم في بناء وتطوير تلك المؤسسات، وينعكس على تنمية وتطوير الاقتصاد الكلي والقطاعات الحديثة".

وأوضح المقلة: "أن الشركة توفر حلولاً للتحديات والصعوبات التي تواجه المؤسسات والشركات في إعتماد تقنيات الويب Web 3.0 وBlockchain والاستفادة منها، وذلك بسبب عدم وجود أبحاث وتجارب سابقة، بالإضافة إلى حداثة هذا المجال وتطوره المتسارع". مبيناً أن الشركة وعبر فريق من الخبراء والمختصين ستوفر استشارات ونصائح في تطبيق إستراتيجيات وأدوات الويب Web 3.0 سواء كانت تعمل منذ فترة طويلة أو الناشئة في مراحل التطوير المبكرة.



وأشار الرئيس التنفيذي لشركة Rudder للاستشارات إلى أن الويب Web 3.0 سيغيّر ملامح المستقبل والتعامل مع الإنترنت، مبيناً أن الشركة ومن خلال خبرتها في هذا المجال تسعى إلى تقديم المساعدة لتأسيس ووضع قواعد واضحة وخطط عمل للاستفادة القصوى من هذه التقنيات وتوظيف مميزاتها بالشكل الأمثل.

وأشار إلى أن الشركة اتخذت من مملكة البحرين مقراً رئيسياً لها لما تتمتع به البحرين من بنية تحتية رقمية حديثة ستسهل على كثير من القطاعات تبني واستخدام تقنيات الويب 3.0 Web، والذي بدوره سيفتح المجال لإنشاء واستقطاب مشاريع وفرص استثمارية واقتصادية حديثة ومتطورة.

الجدير بالذكر أن الشركة أطلقت أيضاً مكتباً استشارياً لها في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، وتختص الشركة بمجالات متعددة، منها: البلوكتشين وتطوير العقود الذكية والتكامل، الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) وترميز الأصول، الميتافيرس والواقع المعزز (AR) الواقع الافتراضي (VR)، وإنشاء الأصول الرقمية، وإدارة الأصول الافتراضية، كما انها تحرص على تطبيق تقنيات الأمن السيبراني وإدارة البيانات،WEB 3.0 للاستشارات التجارية.