بحضور ممثلين عن 48 مؤسسة مالية، وبهدف تسليط الضوء على الميزات والقدرات التنافسية لحلول الشركة


نظمت شركة بنفت، الشركة المبتكرة والرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمة المعاملات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين، مؤخرًا ورش عمل بهدف التعريف بخدماتها لتحديد الهوية والتحقق، حيث عقدت ورشتي عمل في مقر الشركة الكائن بضاحية السيف وورشة عمل افتراضية، استفاد منها ممثلين عن 48 مؤسسة مالية في مملكة البحرين.

وتهدف هذه الورش إلى تعريف الحضور على الميزات والقدرات التنافسية لحلول الشركة في هذا المجال. وتتعرف خدمة تحديد الهوية والتحقق على جميع بطاقات الهوية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي وجوازات السفر من جميع الجنسيات للتحقق من صحة هوية العميل، مما يسمح بإدراج العملاء بشكل أسرع وأكثر سلاسة.

وتستخدم حلول بنفت أحدث تقنيات التعرف على الوجه، منها تقنية القياسات الحيوية المتطورة في حلولها الجديدة لتحديد الهوية والتحقق. ويحافظ النظام على معايير أمنية صارمة، وهو مناسب لحماية العمليات الحساسة مثل المعاملات المالية عن بُعد.


إلى ذلك، وتماشيًا مع الطلب المتزايد على الإدراج الرقمي للعملاء ولتحسين عمل البنوك الافتراضية وشركات التكنولوجيا المالية، يتم تقديم حلول تحديد الهوية والتحقق من بنفت كجزء من خطط الشركة لتعزيز الرقمنة، حيث ستسهل هذه الحلول عملية إدراج العميل عن بُعد للاستفادة من مختلف الخدمات والخدمات الرقمية، مما يساهم في تحسين تجربة العملاء بشكلٍ عام.

وبهذه المناسبة، صرحت السيدة لطيفة المطوع، رئيس مركز البحرين للمعلومات الائتمانية، بالقول: "تواجه البنوك وشركات الصرافة والتأمين والاستثمار والتكنولوجيا المالية ومقدمو خدمات المدفوعات وجميع المؤسسات المالية الأخرى تحديًا مشابهًا فيما يتعلق بتزويد المستهلكين بمزيد من الخدمات الرقمية، حيث نشهد في الوقت الحالي تزايدًا في نشاط وتقنيات وكثافة الجرائم الإلكترونية. لذلك، وفي ضوء هذا التهديد المتزايد، تلعب تقنية بنفت دورًا مهمًا في الحفاظ على أمن الأشخاص والبيانات."

وأضافت المطوع: "مع التطور الذي تشهده تقنية التعرف على الوجه والهوية، والتي أصبحت الآن ضرورة في عالم القياسات الحيوية، تستفيد شركة بنفت من هذه التقنية لتعزيز دورها الرائد في مجال التكنولوجيا المالية. ونفخر بإضافة قيمة إلى حلولنا المبتكرة ومواصلة تقديم مساهمة كبيرة في تحسين تجربة العملاء. وتتوافق هذه المبادرة مع تاريخ شركة بنفت في تقديم الحلول الرائدة في السوق. وللتأكيد على ذلك، تجدر الإشارة إلى أن شركة بنفت توفر أيضًا خدمة "اعرف عميلك إلكترونيًا – eKYC" الوطنية وخدمة مركز البحرين للمعلومات الائتمانية، والتي تعمل معًا على معالجة البيانات بشكلٍ شامل وتحسين تجربة العملاء."

يشار أن خدمة تحديد الهوية والتحقق من بنفت تقدم بخصائص تنافسية للغاية لتناسب جميع احتياجات المؤسسات المالية المختلفة.