أعلن البنك الأهلي المتحد، المؤسسة المالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، عن إطلاقه ميزة المحفظة العالمية على بطاقات الصراف الآلي. وستتيح هذه الميزة المبتكرة للعملاء استخدام بطاقات الصراف الآلي لإجراء معاملاتهم في الخارج دون تحمل الرسوم الإضافية الخاصة بتحويل العملات. ومع هذه الميزة الجديدة، لن يكون العملاء بحاجة بعد الآن لحمل البطاقات مسبقة الدفع بالعملات الأجنبية أثناء سفرهم، حيث إن بطاقة الصراف الآلي الحالية لديهم من البنك الأهلي المتحد ستتيح لهم الدفع بالعملات الأجنبية.

جدير بالذكر أنه بمجرد تفعيل الميزة الجديدة عبر الهاتف أو الإنترنت وفتح حسابات بالعملات الأجنبية، ستقوم البطاقة تلقائياً باختيار العملة المطلوبة في كل عملية دفع، سواءً عبر الإنترنت أو على أجهزة الصراف الآلي أو خلال التسوق في الخارج، أي أنه خلال تواجد العميل في أوروبا، فسيتم احتساب المعاملات باليورو تلقائياً، بشرط تفعيل ميزة المحفظة العالمية وفتح حساب بالعملة الأجنبية المطلوبة وتعبئة الحساب بالمبالغ المطلوبة.

وسيكون بإمكان العملاء التسوق عبر الإنترنت وفي الخارج باستخدام بطاقاتهم الحالية بأربع عملات هي الدينار البحريني والدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني. ولن يتم احتساب أي اشتراك مقابل هذه الميزة، كما أن رسوم تحويل العملات هي ٠٪.



وبهذه المناسبة، صرح سوڤرات سايغال، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة – الخدمات المصرفية للأفراد في البنك الأهلي المتحد، قائلاً: "يسرنا اليوم أن نعلن عن إطلاق ميزة المحفظة العالمية الجديدة، والتي تأتي من صميم كوننا شبكة مصرفية تقدم خدماتها في العديد من البلدان والمناطق حول العالم. هذه الخدمة نابعة من فهمنا للصعوبات التي يواجهها العملاء عند الدفع في الخارج أو عبر الإنترنت، ونحن واثقون من أنها ستشكل نقلة نوعية في تجربة العملاء".

يشار هنا إلى أن ميزة المحفظة العالمية متاحة لجميع عملاء البنك الأهلي المتحد، ويمكن الوصول إليها عبر تطبيق الهاتف المحمول ومنصة الخدمات المصرفية للبنك عبر الإنترنت. وتم تصميم الميزة لتكون سهلة الاستخدام، ولتوفر مجموعة من الميزات والأدوات لمساعدة العملاء في مختلف احتياجاتهم المالية، حيث أضاف السيد سايغال بالقول: "نحن على ثقة تامة من أن ميزة المحفظة العالمية ستحدث طفرة كبيرة في تجربة العملاء في التسوق عبر الإنترنت وفي الخارج، وذلك عبر تجنبيهم دفع الرسوم المرتفعة لتحويل العملات. سيلاحظ عملاؤنا بسرعة المرونة والراحة الكبيرة التي تمنحهم إياها هذه الميزة".

ويأتي إطلاق هذه الميزة بالتزامن مع عطلة عيد الفطر المبارك، حيث إن الكثير من عملاء البنك الأهلي المتحد يقضون هذه العطلة في الخارج، ويمكنهم الاستفادة من هذه الميزة بدءاً من الآن. كما أن العملات الأجنبية الثلاث التي توفرها البطاقة تتمتع بقبول وتداول واسع، مما يعني أن هذه الميزة ستغطي جميع أنحاء العالم.

وسيكون بإمكان العملاء توفير الكثير عند تسوقهم عبر الإنترنت، وذلك عبر تجنب دفع رسوم تحويل العملات التي تحتسبها المواقع الإلكترونية على عمليات الدفع.