فازت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) بجائزة "أفضل صفقة في قطاع المعادن والتعدين" خلال حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك لعام 2023 الذي أقيم مؤخراً في دبي.

ومثّل البا خلال حفل توزيع الجوائز رئيس أول الخزينة علي الهنان الذي تسلم الجائزة نيابة عن الشركة.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي قائلاً: "نحن مسرورون بالحصول على هذا التقدير المميز والذي يعد خير دليل على نهجنا القائم على "التفكير خارج المألوف" من خلال إعادة تمويل قرضنا وربطه بأهداف الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة. ونؤمن بأن الاستدامة لا حدود لها في الوقت الذي نهدف فيه إلى تعزيز جهودنا في جميع النواحي المتعلقة بالجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة لتلبية أهداف الاستدامة في المملكة".



وجدير بالذكر أن جوائز الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك تُمنح منذ عام 2014 للصفقات الأكثر ابتكارًا التي تبرمها الجهات السيادية والشركات والمؤسسات المالية والمقترضين. وخلال هذا العام تميزت البا كونها أول شركة بحرينية تنجح بإعادة تمويل قرضها المشترك البالغ قيمته 1,247,475,000 دولار والمتعلق بمشروع خط الصهر السادس للتوسعة من خلال ربطه بأهداف الاستدامة وذلك في أبريل 2022. وشهد القرض المشترك زيادة في العروض المقدمة بقيمة 2.6 مليار دولار وشمل 21 مصرفًا.