• الرئيس التنفيذي يشارك مرئياته في جلسة نقاشية عن دور العقار في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية ٢٠٣٠.

• طرح مفهوم الفلل الذكية في السكن الميسر بمشروع نسايم عراد.



للعام الثاني على التوالي، تشارك شركة نسيج في معرض سيتي سكيب البحرين ٢٠٢٣، والذي تستضيفه مملكة البحرين للمرة الثانية في مركز البحرين العالمي للمعارض بمنطقة الصخير خلال الفترة ١٤-١٦ نوفمبرالجاري.

كما سيشارك السيد أمين العريض، الرئيس التنفيذي لشركة نسيج، كمتحدث ضمن نخبة من المتحدثين الرئيسيين من خبراء العقار على مستوى المملكة والمنطقة في مؤتمر سيتي سكيب البحرين المصاحب للمعرض والذي يحمل عنوان

"الاستدامة والتحول الرقمي"، حيث سيسلط الضوء على دور القطاع العقاري في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية ٢٠٣٠ وعلى مدى مساهمة التطوير العقاري في تسريع خطى التنمية المستدامة وتعزيز دوره في تطوير وازدهار القطاع غير النفطي ليكون له أثر كبير في تسريع عجلة النمو الاقتصادي على مستوى المملكة.

وسيركز السيد العريض خلال الجلسة على عدة محاور تتعلق ببناء المجتمعات المستدامة والتوجهات الحديثة مع مشاريع التطوير العقاري متعددة الاستخدامات وتسخير التكنولوجيا المتطورة في المنازل بما يخدم تسريع خطى التحول الرقمي والاستدامة وفقا لأهداف وتطلعات رؤية البحرين الاقتصادية ٢٠٣٠. وسيشارك العريض كذلك مرئياته مع الحضور فيما يتعلق بتحديد أفضل الآليات المناسبة لمضاعفة مساهمة القطاع العقاري في التنمية المستدامة من خلال تطبيق أعلى المعايير والممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

أما بالنسبة الى مشاركة شركة نسيج في هذا المعرض العالمي، سيتيح جناح الشركة فرصة للزوار من عملاء ومشترين ومستثمرين محتملين فرصة الاطلاع على آخر مستجدات محفظة استثمارات شركة نسيج ومشاريعها العقارية النوعية، أحدثها مشروع نسايم عراد الكائن في خليج عراد بمحافظة المحرق، والذي يتكون من ١٣٦ قسيمة سكنية، بالإضافة الى ٩۸ فيلا سكنية. وستتاح لزوار جناح شركة نسيج فرصة الاطلاع كذلك على مفهوم "المنازل الذكية" في مجال السكن الميسر، لتكون الشركة رائدة التحول الرقمي في قطاع العقار في البحرين ضمن التزامها بتقديم مميزات عقارية مميزة في السوق المحلية، مع تبني أحدث التقنيات لتعظيم معايير الكفاءة والمرونة والاهتمام بأدق التفاصيل مع ترشيد التكاليف وتطوير معايير البناء للسماح لملاك المنازل بعمل تحسنات لمنازلهم وجعلها فعالة من حيث الكلفة، والكفائة ومرونة الاستخدام.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد أمين العريض الرئيس التنفيذي لشركة نسيج: "سعداء بمشاركتنا للسنة الثانية على التوالي في معرض ومؤتمر سيتي سكيب البحرين، وذلك استنادا على رؤية واستراتيجية الشركة الطموحة في المساهمة بفاعلية في تطوير القطاع العقاري بالسوق المحلية، حيث يشكل المعرض منصة مثالية لطرح كل ما هو نوعي وعصري في عالم التطوير العقاري، وبخاصة في مجال بناء المجتمعات الحضرية المستدامة. وستتركز المرحلة القادمة من نشاطنا على عرض الفلل السكنية الذكية للسكن الميسر في نسايم عراد لتكون الأولى من نوعها على مستوى المملكة بمميزات خاصة وخصائص استدامة فريدة تجهز الفلل للمستقبل وستفيد المشترين لسنوات طويلة".

وأضاف السيد العريض بالقول: "كما تمنح لنا الفرصة في عرض محفظة مشاريعنا النوعية في عدة مناطق على مستوى المملكة على شريحة كبيرة من الزوار والعملاء المحتملين الذين ابدوا إعجابهم بما تقدمه الشركة من إعادة تعريف جديدة للتطوير العقاري، خاصة فيما يتعلق بطرح مفهوم (الفلل الذكية) لأول مرة على مستوى السكن الميسر في مشروع نسايم عراد. ومانزال نشهد إقبالا لافتا على قسائم نسايم عراد وغيرها من مشاريع الشركة في كل من كنال فيو وبساتين، بما يعكس تفرد الشركة في طرح كل ما هو عصري ونوعي في صناعة التطوير العقاري. ونؤكد في هذا المقام التزام الشركة في ابتكار مشاريع عقارية استثنائية تلبي احتياجات الأسرة العصرية. ونرحب بالجميع بجناحنا في سيتي سكيب للاطلاع على المفهوم الجديد من الفلل الذكية بالسكن الميسر في مشروع نسايم عراد".

بالنسبة للقسائم السكنية المطروحة في مشروع نسايم عراد، تتراوح أحجامها بين ٣٠١- ٥٤٤ متر مربع، ويطل قسم كبير من هذه الأراضي على الواجهة البحرية المحاذية لقلعة عراد وخليج عراد. كما يبعد مجمع السيف – المحرق مسافة

بسيطة مشيا على الأقدام، الى جانب متاجر ومطاعم أخرى. وقد لقيت قسائم الأراضي إقبالا مميزا خلال الاشهر الأخيرة، مع تبقي عدد محدود منها مطروح للبيع. أما عن الفلل التي سوف تطرح في السوق في العام القادم تتكون من ثلاث واربع غرف نوم، وتبدأ أحجام الأراضي لهذه الفلل على المخطط الرئيسي للمشروع من ٢٠٠ متر مربع وأكثر. وقد تم تصميم الفلل بطريقة ذكية تسمح بخطط توسع مستقبلية بالنسبة للملاك، مثل استخدام الأسطح المفتوحة لإقامة مساحات أو غرف اضافية، مع الحرص على تصميم الفلل بتصاميم عصرية ومساحات مناسبة لغرف المعيشة والنوم وغيرها من المساحات المعيشية.

كما ستعرض الشركة في جناحها مشروع كنال فيو الذي يشكل أيقونة عقارية متعددة الاستخدامات بموقعه الاستراتيجي في جزيرة دلمونيا بمحافظة المحرق ليجمع بين الرفاهية والإطلالة البحرية الخلابة. ويتكون المشروع من أربع مبانٍ تضم في مجملها ٢٤٦ شقة فاخرة للتملك الحر بحدائق خاصة مطلّة على قناة مائية ضخمة تضم نوافير وشلالات. ويرتبط ممشى القناة بجسور المشاة التي تربط مشروع كنال فيو بمجمع دلمونيا والمرافق الأخرى، وقربه أيضا من مدرسة نادين الجديدة التي تم أفتتاحها في سبتمبر ٢٠٢٣.

إضافة الى عرض الشركة لمشروع بساتين في منطقة البسيتين والذي يتكون من ٢٣ فيلا مبنية على مساحة إجمالية تبلغ حوالي ٥،٠٠٠ متر مربع. وتتراوح أحجام قطع الأراضي الفردية من ١۸٠ متر مربع الى ٤٥٧ متر مربع، مع مساحات مبنية تتراوح من ٢٤٥ متر مربع الى ٣٤٠ متر مربع على شكل منازل مكوّنة من ٣ و٤ غرف نوم.

وفي ختام تصريحه، رحّب السيد العريض بجميع زوار معرض سيتي سكيب بزيارة جناح شركة نسيج والاطلاع على مستجدات مشاريعها خلال الفترة ١٤-١٦ نوفمبر ٢٠٣٠ في مركز البحرين العالمي للمعارض بمنطقة الصخير (قاعة رقم ٩ ). في حال وجود أي استفسارات يرجى التكرم بالاتصال على +973 16 51 11 11 أو زيارة الموقع اللاكتروني www.naseej.bh