اختتمت شركة صلب، أول شركة في منطقة الشرق الأوسط متخصصة بإنتاج قواطع الصلب الخفيفة والمتوسطة والثقيلة والهياكل الفولاذية، والتابعة لمجموعة فولاذ القابضة، مشاركتها كراعي بلاتيني بنجاح في النسخة 26 من مؤتمر الشرق الأوسط للحديد والصلب لعام 2023. وقد أُقيم هذا الحدث في مدينة دبي خلال الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر 2023، أيّ قبل انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) ، وذلك بحضور نخبة من صناع القرار الذين وجهوا تركيزهم نحو الحد من الانبعاثات الكربونية وتحقيق الاستدامة ذات الصلة داخل وخارج المنطقة.

ويوفر المؤتمر منصة مثالية تجمع مشاركين إقليميين لتناول آخر التطورات والتوجهات السائدة ضمن القطاع. وقد شارك السيد رافي سينغ الرئيس التنفيذي لشركة صلب البحرين والسعودية، في أول حلقة نقاشية رئيسية عُقِدت للرؤساء التنفيذيين تحت عنوان: "فجر عصر جديد لصناعة الصلب" التي قدمت نبذة عامة حول صناعة الصلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمشاريع الجديدة ومحركات الطلب الإقليمية، فضلاً عن التحديات والفرص التي تفرضها الموارد الطبيعية وتحولات الطاقة.

وفي هذا السياق، صرّح السيد رافي سينغ الرئيس التنفيذي لشركة صلب بقوله: "يسعدنا أن نشارك في مؤتمر الشرق الأوسط للحديد والصلب لهذا العام كراعٍ بلاتيني. ونحن في صلب، نسعى دائمًا للتواجد ضمن مختلف الفعاليات المرموقة، وذلك بهدف مشاركة آخر التطورات الحاصلة في القطاع والاضطلاع بفرص التواصل على المدى البعيد. وإننا نتطلع للاستثمار في المزيد من الأحداث الإقليمية بغية تعزيز علاقاتنا مع عملاء الاختزال المباشر للحديد، والمواد الفولاذية شبه المصنعة (الكتل)، والهياكل الفولاذية الإنشائية، بهدف التمكن من عرض مجموعة منتجاتنا البحرينية والسعودية مع الاستمرار بتطويرها".



وفيما يتعلق بمجال الصلب الأخضر، ناقش نخبة من متخصصي القطاع، أبرز المشاريع القائمة في جميع أنحاء المنطقة، بدءًا من المملكة العربية السعودية، وحتى دولة الإمارات العربية المتحدة، التي ستُساهم في زيادة استهلاك الصلب وتحول ديناميكيات العرض والطلب على مدى الأشهر القادمة.

وبفضل خبرتها ورؤيتها الصناعية، تلتزم شركة صلب بالمشاركة في الفعاليات والمبادرات الرائدة التي من شأنها أن توفر فرص عمل جديدة ورؤية متجددة لمستقبل القطاع.