البحرين باتت منطقة جذب سياحي

تنظيم أضخم مهرجان 18 يناير المقبل

أنس الأغبش



بلغ عدد زوار مهرجان "ديرتي البحرين"، الذي احتضنه متنزه عذاري في الفترة من 14 إلى 23 ديسمبر الحالي حوالي 180 ألف زائر تقريباً بزيادة نسبتها 27% عن العام 2022.

وأكد مدير عام شركة تطوير متنزه عذاري خيام سالم لـ"الوطن"، أن متوسط عدد الزوار في اليوم يتراوح بين 15 إلى 20 ألف زائر، لافتاً إلى أن هناك إقبال كبير على المهرجان من كافة دول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية.

وبسؤاله عن معدل إنفاق الفرد الواحد خلال أيام المهرجان، اكتفي بالقول: "لا يمكن رصده وتحديده"، كون معدل الإنفاق على الترفيه والمطاعم والتبضع يختلف من فرد إلى آخر.

وحول الأثر الإيجابي للمهرجان على الاقتصاد والسياحة، لفت مدير عام الشركة، إلى أن "ديرتي البحرين" يستقطب الزوار من كافة الدول المجاورة وبالأخص دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، الأمر الذي يساهم في جعل البحرين منطقة جذب سياحي.

وأشار إلى أن المتنزه، بصدد تنظيم مهرجان "ديرتي البحرين" السابع في الفترة من 18 إلى 27 يناير المقبل وهو الأضخم من نوعه، ليضيف زخماً سياحياً وتجارياً إلى منطقة المنامة، نظراً لموقعه التراثي والثقافي والبيئي الذي يمتاز به علاوة على أهميته السياحية، وكون مساحته تؤهله لاستقطاب ما بين 40 إلى 45 ألف شخص يومياً في مكان واحد، إضافة إلى اعتباره المتنزه الوحيد في البحرين الذي يشمل ألعاباً ترفيهية خارجية.

وأضاف سالم، أن المهرجان السابع سيكون مفتوحاً للعامة، ما سيكون له أثر إيجابي في تحويل المتنزه إلى معلم سياحي يستقطب المواطنين والمقيمين والزوار الأجانب والقادمين من الدول المجاورة وخصوصاً من فئة الشباب والعوائل.

وبشأن وجود خطط تطويرية للمهرجان في نسخه المقبلة لاستقطاب عددٍ أكبر من الزوار، ذكر أن المهرجان يشهد فعاليات مختلفة عاماً تلو الآخر، ناهيك عن أن الشركة الأم لمتنزه عذاري بصدد رصد استثمار ضخم، ما يجعله وجهة خاصة بالترفيه بشكل أكبر.

وأكد أن هناك خطط لتطوير المداخل والمخارج والديكورات والإضاءات والألعاب الخاصة بالمتنزه، من أجل توفير المزيد من الأجواء العائلية المثالية للزوار تحت إطار الاحتفالات القائمة في البحرين، الأمر الذي يشجع القائمين على المهرجان بتنويع الفعاليات والبرامج الموجهة للأطفال بالدرجة الأولى.