فازت سيكو ش.م.ب (م)، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية والذي يحظى بتواجد مباشر في البحرين والسعودية والامارات العربية المتحدة، بجوائز يوروموني الشرق الأوسط للتميز لإنجازاته كبنك استثماري رائد، والتزامه الراسخ بخلق بيئة عمل تتميز بالتنوع والمساواة والشمولية.

وأعربت السيدة نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي لسيكو عن اعتزازها بإنجازات سيكو المتواصلة في مختلف خطوط أعمالها قائلة: "ان الفوز بهذه الجوائز رفيعة المستوى هي خير شاهد على أدائنا القوي في توفير الخدمات المصرفية الاستثمارية، بالإضافة الى مساعينا الجادة في خلق بيئة عمل قوية وعادلة ومتعددة الثقافات، توفر فرصًا متكافئة للجميع وتشجع على الابتكار والانتاجية. كما إنني فخورة بخبرات ومهارات فريق العمل وممتنة لثقة عملائنا."

تمكنت سيكو وعلى مدى أكثر من عقدين من تعزيز مكانتها باعتبارها البنك الاستثماري المفضل في السوق البحرينية لعمليات طرح الأسهم وسندات الدين، وعمليات الدمج والاستحواذ، والخدمات الاستشارية. واليوم وفي ظل تواجدها الراسخ في ثلاث أسواق، تعد سيكو بوابة لأسواق المال في البحرين والمنطقة، من خلال دورها الهام في إدارة وتنفيذ العديد من الصفقات و المعاملات النوعية والمبتكرة حيث أن هذه المرة السادسة التي تفوز فيها سيكو بجائزة يوروموني كأفضل بنك استثماري في البحرين.

وحول الفوز بجائزة "أفضل بنك استثماري"، قال فريق التحرير في مجلة يوروموني: "نجحت سيكو في إنجاز صفقات هامة في العام الماضي من خلال دورها الفعال في الصفقة المقدمة من شركة دلة البركة لتحويل مجموعة البركة إلى شركة خاصة مقفلة بقيمة 84.3 مليون دولار أمريكي. بالإضافة إلى العمل مع شركة كالاواي كابيتال مانجمنت، صندوق التحوط الواقع مقره في الولايات المتحدة، لتكون سيكو الاستشاري المالي لتحالف شركة الخليج للتأمين بالاستحواذ على 13.85% من أسهم المجموعة العربية للتأمين (أريج) ."

كما فازت سيكو و للمرة الثانية بجائزة أفضل بتك للتنوع والشمولية في البحرين ، و ذلك تقديراً لتطبيقها لاستراتيجيات تشمل الاستثمار في الموارد البشرية، ومبادرات تمكين المرأة، وضمان خلق بيئة عمل شمولية، وتعزيز التنوع في التوظيف و تنمية و تطوير المهارات والاحتفاظ بها ، محققة نجاحات ملموسة في تمثيل المرأة في كوادرها العاملة، حيث أن 31% من المناصب الإدارية تشغلها نساء، بينما تبلغ نسبة تمثيل المرأة في مجلس إدارتها 40%، وهي الأعلى بين مجالس إدارات الشركات المدرجة في البحرين.

تعد جائزة يوروموني الشرق الأوسط للتميز جائزة سنوية تمنحها مجلة يوروموني لتكريم الإنجازات الكبيرة والابتكارات الرائدة في مجال الخدمات المصرفية والتمويل. وتهدف هذه الجائزة إلى تكريم المؤسسات المالية التي تُظهر إمكانيات قيادية استثنائية، وقدرة على الابتكار، وخدمات مصرفية متميزة.