سيد حسين القصاب

بينها اثنان لكل من «الأشغال» و«طيران الخليج»

فتح مجلس المناقصات والمزايدات أمس، 22 عطاءً لـ8 مناقصات، من بينها مناقصة طرحتها شركة بلاج الجزائر للتطوير العقاري، تقدّم لها «خليجي بنك» بعطاء تبلغ قيمته 40 مليون دينار، حيث تدعو المناقصة، المصارف والمؤسسات المالية لتقديم عطاءاتهم المتعلقة بخدمات تمويل مشاريع الضيافة والبنية التحتية.
وحظيت وزارة الأشغال بمناقصتين، أحدها لأعمال الصيانة الوقائية للمباني التي تشمل صيانة المعدات الميكانيكية والكهربائية والحريق والأمن والشبكات والسباكة بما في ذلك الصيانة المدنية البسيطة لمكتب رئيس الوزراء بالمنامة، حيث تلقت 4 عطاءات، بلغ أقلها 351 ألف دينار.
أما المناقصة الثانية، تعلّقت باستبدال المصاعد الكهربائية الخاصة للموظفين وكبار الشخصيات بمبنى رقم 4 بمجمع وزارة الأشغال في الحورة، حيث تلقت عطاء واحداً بقيمة 76 ألف دينار.
أما شركة طيران الخليج، فحصلت على مناقصتين، حيث ترغب في الأولى في تغطية شاملة لخدمات المناولة الأرضية في محطات المملكة العربية السعودية النشطة وغير النشطة ورحلات الطيران العارض، وبلغ أقل عطاء 499 ديناراً، فيما تتعلق الثانية بتعيين مورد لتزويد شركة طيران الخليج بخرائط الطيران وخدمات معلومات الطيران.
من جهة أخرى، تسعى شركة ممتلكات البحرين القابضة إلى تعيين وكالة اتصالات استراتيجية لممتلكات لمدة 3 أعوام لدعم وضع الاستراتيجية وتنفيذ وجودها في وسائل الإعلام محلياً وإقليمياً ودولياً، وحصلت على إثرها على 5 عطاءات، إلا أنه تم قبول عطائين فقط، وبلغ الأقل بينهما 673 ألف دينار.
وفتح المجلس، مناقصة لـ«بوليتكنك البحرين»، لشراء مواد لبرنامج السباكة لمدرسة التدريب المهني في «بوليتكنك البحرين»، حيث بلغ أقل عطاء 10 آلاف دينار.
من جهة أخرى، ترغب هيئة البحرين للثقافة والآثار في تقديم خدمات استشارات هندسية لمباني مواقف سيارات مسار اللؤلؤ في مواقعها الأربع، حيث حصلت على عطاء واحد بلغ قيمته 118 ألف دينار.