سيد حسين القصاب
فتح مجلس المناقصات والمزايدات عبر موقعه الرسمي 7 مناقصات أمس الإثنين، تقدم لها 25 عطاءً، من بينها مناقصة لوزارة الأشغال لتشغيل وصيانة محطة شمال سترة لمعالجة مياه الصرف الصحي، وتقدم لها 4 عطاءات، بلغ أقلها 208 آلاف دينار.
كما فتح المجلس مناقصة لجامعة البحرين؛ للحصول على خدمات استشارية لمشروع استبدال وصيانة أنظمة التكييف القديمة بحرم الجامعة في الصخير، ومدينة عيسى، والسلمانية، لمدة سنتين، وتقدم لها 3 عطاءات، بلغ أقل عطاء 197 ألف دينار. من جهتها، تعتزم إدارة المخازن المركزية - هيئة الكهرباء والماء شراء لوحات كهربائية لغرض استخدامها من قبل إدارة توزيع الكهرباء، وحصلت على 3 عطاءات، بلغ أقل عطاء 99 ألف دينار. بدورها، تخطط وزارة شؤون البلديات والزراعة لإنشاء مدفن نفايات هندسي جديد في المحجر الواقع غرب مدينة عسكر، لذا ترغب في الحصول على الخدمات الاستشارية لتقييم الأثر البيئي لمدفن النفايات الهندسي الجديد، وحصلت على 3 عطاءات، بلغ أقل عطاء 38 ألف دينار. من جهة أخرى، طرحت شركة بابكو للاستكشاف والإنتاج مناقصة لتوريد قطع غيار بورجر، وحصلت على عطاء وحيد، بلغ 32 ألف دينار.
كما فتح مجلس المناقصات والمزايدات، مناقصة لشركة الجزائر للتطوير العقاري، حيث تدعو الشركات الاستشارية للمشتريات لتقديم عطاءاتهم المتعلقة بالخدمات الاستشارية المتعلقة بمشاريع الفنادق والمباني السكنية في بلاج الجزائر، وحصلت على 4 عطاءات، بلغ أقل عطاء 22 ألف دينار.
بدوره يرغب جهاز المساحة والتسجيل العقاري في التعاقد مع المكاتب المساحية للإعداد والتدقيق على المعاملات المساحية الخاصة بالأملاك الحكومية؛ لتوفير خدمة مسح العقارات الحكومية وإصدار خرائط الوثائق العقارية، وإصدار شهادات المسح للعقارات الحكومية، وحصلت على 7 عطاءات، بلغ أقل عطاء مقبول ديناراً واحداً و100 فلس.