ستقام في يناير 2025 باستاد البحرين الوطني..

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، يستعد الاتحاد البحريني لكرة القدم لإقامة حدث كروي خاص ومميز تحت شعار UNITY KICKOFF، بالتعاون مع شركة DALLAH، تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة.

واحتضن استاد البحرين الوطني مؤتمرًا صحافيًا، الإثنين 26 أغسطس 2024؛ للكشف عن تفاصيل الحدث، بخصور سعادة الدكتور عبدالرحمن عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة، وسعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم،و سعادة الشيخ علي بن خليفة بن محمد آل خليفة الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، والسيد خالد بخاري الشريك الإداري لشركة DALLAH، السيد راشد الزعبي الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم.

وخلال المؤتمر الصحافي، أكد سعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنقيذي للهيئة العامة للرياضة، أن الفعالية الكروية UNITY KICKOFF ستقام تحت رعاية كريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك في استاد البحرين الوطني يوم 31 يناير 2025، عبر إقامة مباراة خيرية استعراضية تجمع أساطير ونجوم كرة القدم العالمية. ولفت عسكر إلى أن رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، للحدث تأتي ضمن إطار مبادرات سموه المستمرة والداعمة للمجالين الرياضي والخيري على وجه الخصوص، معربًا عن تقديره لجهود سموه في دعم مثل هذه التوجهات التي تعكس الحرص الكبير على ربط الرياضة بالأهداف النبيلة والسامية، مبينًا أن الهيئة العامة للرياضة تتابع التفاصيل كافة لإقامة الحدث وستسخر الإمكانات المختلفة لنجاحه.

من جهته، قال سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، إن الاتحاد يعتز ويفخر بتنظيم مثل هذا الحدث النوعي الذي يحظى برعاية كريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لافتًا إلى أن الإعداد والتحضير للفعالية استغرق شهورًا طويلة خلال الفترة الماضية. وأكد حرص الاتحاد البحريني لكرة القدم على توفير أسباب النجاح التنظيمي للحدث الذي سيشهد حضور العديد من النجوم العالميين كالبرازيلي روبيروتو كارلوس والإنجليزي جون تيري، مع وصول المفاوضات في مراحل متقدمة لتأكيد مشاركة نجوم عالميين آخرين.

وقال سعادته إن المباراة الاستعراضية تحمل في طياتها لفتة إنسانية من خلال دعم الأعمال الخيرية، مشيرًا إلى أن الاتحاد يحرص دائمًا على تفعيل الشراكة المجتمعية باعتبار الرياضة عصبًا أساسيًا في المجتمع تتخطى في حدودها إطار المنافسة لتشمل آفاق أكبر وأهداف أسمى.
إلى ذلك، أكد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية سعادة الشيخ علي بن خليفة بن محمد آل خليفة، أن إقامة مثل هذه المبادرات وبرعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تشكل تعزيزًا للجهود الداعمة للعمل الخيري والإنساني، مبينًا أن أوجه عمل الخير تشمل مجالات متعددة ومن بينها كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم، والتي لطالما كانت سببًا في دعم المبادرات الخيرية من خلال المنافسات الكروية. وأوضح أن المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وبشراكتها في هذا الحدث، فإن ذلك يعزز من دورها في العمل الإنساني، عبر أشكال الدعم المختلفة التي تقدمها المؤسسة.

بدوره، أوضح السيد خالد بخاري الشريك الإداري لشركة DALLAH خالد بخاري، أن الفعالية ستشكل منصة لجذب الجماهير للاستمتاع بمشاهدة فنيات النجوم العالميين، مشيرًا إلى أن نجومًا آخرين سيتم الكشف عنهم خلال الفترة المقبلة بعد تأكيد حضورهم، ومنهم من سبق له التتويج ببطولات عالمية مختلفة كالبرازيلي كافو والإيطاليين بوفون ودل بيرو. وبين أن أسعار التذاكر للحضور الجماهيري ستكون 10 بحرينية للفئة A، فيما 5 دنانير للفئة B، لافتًا إلى أن ريع التذاكر سيخصص للأعمال الخيرية.

وأشار يخاري إلى الفخر والاعتزاز بالعمل سويًا مع الاتحاد البحريني لكرة القدم لتنظيم مثل هذا الحدث الرائد، وتحت رعاية كريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مبينًا أن المباراة ستجمع بين المتعة الكروية والعمل الخيري الإنساني، مؤكدًا أن شركة DALLAH لا تألوا جهدًا في تقديم المبادرات المجتمعية الهادفة. وأضاف:"ستشهد المباراة مشاركة رواد التواصل الاجتماعي عالميًا في مجال كرة القدم، كما سنبحث مع الاتحاد البحريني لكرة القدم إمكانية مشاركة نجوم كرة القدم البحرينية من اللاعبين الدوليين السابقين".