وصل الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، وعلي محمد الماجد الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية، إلى العاصمة الفرنسية باريس لحضور منافسات دورة الألعاب البارالمبية 2024.

أكّد رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية على الدعم الكبير من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المعظم، للرياضة في مملكة البحرين. جلالة الملك يدعم كافة الرياضات والرياضيين، ويوجههم دائماً إلى المنافسة الشريفة والارتقاء بالقطاع الرياضي.

كما أشاد رئيس اللجنة البارالمبية بالاهتمام المستمر من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله. سمو ولي العهد يحث الجميع على روح الإصرار والتحدي، ويعزز التطلع الدائم نحو تطوير رياضة ذوي العزيمة لتحقيق الإنجازات واعتلاء منصات التتويج.

أشاد الشيخ محمد بن دعيج بالدعم اللامحدود من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة. هذا الدعم عزز مبادرات تعزيز ثقافة رياضات ذوي العزيمة ودعم لاعبيها في المشاركات الخارجية.

كما أشاد بالاهتمام المتواصل من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبمبادراته الرائدة في دعم الرياضة وخاصة رياضات ذوي العزيمة.

قام رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية بزيارة فريق البحرين البارالمبي المشارك في الدورة في محل إقامتهم في القرية البارالمبية المخصصة للوفود المشاركة، وكان في استقبالهم مدير البعثة سعادة الشيخ أحمد بن سلمان، واُطُّلِع على استعداداتهم قبيل المشاركة والدخول في أجواء المنافسة، مقدماً لهم كافة الدعم النفسي والمعنوي لرفع جاهزية اللاعبين.

أشار رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية بفريق البحرين البارالمبي المشارك في هذه الدورة المرتقبة، والتي ستبدأ افتتاحها في 28 أغسطس، وتستمر المنافسات حتى 8 سبتمبر 2024. ومن المتوقع أن يشارك لاعبو البحرين في منافسات الألعاب البارالمبية في الفترة من 30-31 أغسطس.

أعرب سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة عن سعادته بحضور هذا الحدث الرياضي العالمي مشيرا إلى أهمية دعم الرياضيين البحرينيين المشاركين في الألعاب البارالمبية

يتكون الوفد البحريني من الشيخ أحمد بن سلمان آل خليفة، مدير البعثة والمدير التنفيذي لإدارة الشؤون المالية والإدارية باللجنة البارالمبية البحرينية، والمدير الفني لطيفة بوحجي، والرياضيين روبا العمري وحسين محمد، بالإضافة إلى عبدالله جميل كلاعب شريك ومرافق للاعب كفيف. كما ضمت البعثة الجانب الفني المتمثل في المدربين حسن مفتاح للرمي وموسى حسن للجري.