سيد حسين القصاب

708 آلاف دينار لتوفير حراسات أمنية لمباني «الأشغال»

فتح مجلس المناقصات والمزايدات أمس 12 مناقصة لـ7 جهات تقدّم لها 50 عطاءً، من بينها مناقصة لمسرح الدانة، حيث يرغب فيها في تعيين مقاول لأعمال تجديد القاعة رقم 4 في مركز البحرين العالمي للمعارض في الصخير، تقدّم لها 7 عطاءات، حيث بلغ أقل عطاء مُقدّم 3.2 مليون دينار.
كما طرحت وزارة الأشغال 4 مناقصات، الأولى تتعلق بتوفير حراسات أمنية لمباني الوزارة، وحصلت على 3 عطاءات، بلغ أقل عطاء مُقدّم 708 ألف دينار، بينما ترغب في المناقصة الثانية في تحويل تدفقات شبكة تصريف مياه الأمطار من غرفة التفتيش أمام مبنى خفر السواحل الجديد، إلى المصب المائي المقترح في الرفاع مجمع 934، وحصلت على 8 عطاءات، بلغ أقل عطاء مُقدّم 219 ألف دينار.
كما تبحث في ثالث المناقصات عن أعمال الصيانة الوقائية لصيانة وإصلاح جميع الأعمال الميكانيكية والكهربائية وأعمال السباكة والصرف وأنظمة تكييف الهواء والمعدات المتنوعة، بالإضافة إلى الأعمال المدنية البسيطة في جميع المباني التابعة لقسم المجاري وإدارة الطرق لمدة أربع (4) سنوات، وحصلت على 5 عطاءات، بلغ أقل عطاء مُقدّم 75 ألف دينار.
أما المناقصة الرابعة، فترغب وزارة الأشغال في إنشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة بوقوة مجمع 457، وذلك لخدمة 859 عقار، وحصلت على 6 عطاءات، إلا أنه لم يتم تحديد مبلغ هذه العطاءات.
من جهتها، طرحت شركة بابكو مناقصتين، حيث ترغب في المناقصة الأولى في الحصول على خدمات الإدارة والإشراف والقوى العاملة والمواد الاستهلاكية والنقل، وذلك لإجراء عمليات التفتيش على مرافق الشركة، وحصلت على عطاءين، بلغ الأقل 88 ألف دينار، بينما تدعو شركة بابكو في المناقصة الثانية الشركات والمصانع ذوي الخبرات الراغبة والمهتمة في المشاركة لتصنيع وتوريد مستلزمات المختبرات، كالمعدات الطبية والكيميائية المستخدمة في المختبرات الطبية، إلا أنه لم يتم تحديد المبلغ.
بدورها، ترغب هيئة الكهرباء والماء في الحصول على العرض الأكثر تنافسية لتوريد خدمات الضمان اللازمة التشغيلية لأنظمة «في إم وير» لغرفة مركز البيانات وفقاً لنطاق العمل، وحصلت على 5 عطاءات، وبلغ العطاء الأقل 59 ألف دينار، بينما تهدف في المناقصة الثانية إلى الحصول على أفضل العروض التنافسية لعقد خدمة الصيانة لأجهزة قياس كمية المياه الموجودة في نطاق إدارة نقل المياه في محطة الحد للطاقة، وحصلت على عطاء وحيد بـ 32 ألف دينار.
من جهة أخرى، طرحت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مناقصة لترقية وتطوير نظام تصاريح، وحصلت على 4 عطاءات، جاء العطاء الأقل 319 ألف دينار.
كما ترغب وزارة شؤون البلديات والزراعة إعادة تأهيل شبكات الصرف الزراعي الحالية، بما في ذلك أعمال النظافة العامة لأنظمة الصرف الزراعي الحالية، وتوريد وتركيب عناصر جديدة لأنظمة الصرف الزراعي الحالية، وأعمال إعادة التأهيل في أعمال الصرف الزراعي الحالية في مواقع مختلفة في البحرين، وحصلت على 5 عطاءات، بلغ العطاء الأقل 167 ألف دينار.
وفتح مجلس المناقصات والمزايدات، مزايدة لمراكز الرعاية الصحية الأولية، حيث ترغب في تأجير عدد 13 كافتيريا في 13 مركزاً صحياً، وحصلت على عطاءين، بلغ الأقل 31 ألف دينار.