أعلنت بورصة البحرين يوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر 2024 عن إدراج مشاريع الأمل ش.م.ب (مقفلة) في سوق البحرين الاستثماري، وهو سوق أسهم مبتكر مصمم خصيصاً لمساعدة الشركات سريعة النمو على زيادة رأس المال. وتم إدراج مشاريع الأمل ش.م.ب (مقفلة)، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل، تحت رمز التداول ‘HOPE’.

وقد أقيمت احتفالية قرع الجرس لإعلان إدراج أسهم مشاريع الأمل بحضور عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة والوزير المسؤول عن بورصة البحرين، وأيمن توفيق المؤيد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس صندوق الأمل، وروان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، والشيخ حمد بن محمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة مشاريع الأمل القابضة، وعبدالكريم أحمد بوجيري رئيس مجلس إدارة بورصة البحرين، والشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين إلى جانب عدد من أعضاء مجلس إدارة بورصة البحرين ومشاريع الأمل والإدارة التنفيذية، وكبار المسؤولين من العديد من المؤسسات والجهات ذات العلاقة.

من جانبه صرح الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة بقوله: "نرحب بإدراج مشاريع الأمل في سوق البحرين الاستثماري. إننا نؤمن بأهمية سوق البحرين الاستثماري في توفير منصة للشركات الواعدة لمنحها خياراً تمويلياً منخفض التكلفة ومساعدتها في تنفيذ خططها التوسعية، بما يحقق التطلعات والأهداف المنشودة لهذه الشركات."

أضاف الشيخ خليفة: "نتطلع لاستقطاب المزيد من الشركات للإدراج في سوق البحرين الاستثماري؛ حيث إن زيادة عدد الشركات يتماشى مع تحقيق أهداف استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية (2022-2026) التي تأتي ضمن خطة التعافي الاقتصادي، لاسيما المتعلقة باستقطاب الشركات الواعدة في هذا السوق."

من جانبها، صرحت فجر الباجه جي، المدير العام لمشاريع الأمل بقولها: "يُمثل اليوم محطة فارقة في مسيرة مشاريع الأمل، حيث نعلن رسميًا إدراج أسهم مشاريع الأمل القابضة في سوق البحرين الاستثماري. حيث يسلط هذا المعلم الضوء على إنجاح جهودنا، بينما نشرع في الانطلاق إلى المرحلة التالية من نمونا. وبهذه المناسبة، أدعو المستثمرين والشركاء وأصحاب المصلحة للانضمام إلينا في هذه الحقبة الجديدة. معًا، يمكننا تشكيل مستقبل تزدهر فيه ريادة الأعمال، وتتحقق فيه إمكانياتنا الجماعية بالكامل."

ومن الجدير بالذكر أنه تم إطلاق سوق البحرين الاستثماري في مارس 2017. وقد أجرت بورصة البحرين مؤخراً سلسلة من التعديلات على قواعد سوق البحرين الاستثماري، والتي تهدف إلى دعم نمو وتطور السوق وتعزيز جاذبية السوق، بالإضافة إلى تسهيل وزيادة فاعلية عملية تقديم طلبات الإدراج. وعلى الشركات التي ترغب في الإدراج في سوق البحرين الاستثماري التواصل مع إدارة الإدراج والإفصاح في بورصة البحرين على [email protected]