بمناسبة انطلاق "أسبوع اكتشف أمريكا"..

أكد عمر الخان المؤسس والشريك الإداري في شركة "بارك بوينت" المتخصصة في إدارة مواقف السيارات؛ أهمي الاستفادة من التطورات التكنولوجية التي يشهدها قطاع النقل الأمريكي وتوطينها في مملكة البحرين على اعتبارها خطوة أساسية لتحسين أنظمة النقل وتعزيز جودة الحياة في المملكة وبالتالي دعم التنمية الاقتصادية المحلية والبنية التحتية المستدامة.

جاء ذلك في تصريح له على ضوء الفعالية السنوية التي تطلقها السفارة الأمريكية في مملكة البحرين "أسبوع اكتشف أمريكا"، والتي تركز هذا العام على الدور الإيجابي الذي يلعبه الابتكار في قطاع النقل الأمريكي في تعزيز نموها الاقتصادي.

وقال الخان إنّ الابتكارات في قطاع النقل تُسهم بشكل كبير في تحسين كفاءة العمليات اللوجستية، مما يزيد من سرعة وفعالية نقل السلع والخدمات، كما تعمل هذه الابتكارات على تقليل الانبعاثات الكربونية من خلال اعتماد تقنيات النقل المستدام، مما يسهم في مواجهة تحديات تغيّر المناخ.

ولفت إلى إمكانية الاستفادة من الابتكارات الأمريكية في مجالات مثل مواقف السيارات والمدن الذكية في حل التحديات الحضرية التي تواجه البحرين، بما في ذلك تقنيات مواقف السيارات الذكية مثل أنظمة الاستشعار وأنظمة الدفع الذكية وتحليل البيانات الكبيرة في تحسين تدفق حركة المرور وتقليل الازدحام.

وأكد الخان الدور الحاسم الذي يلعبه التعاون بين البحرين والولايات المتحدة في تحقيق التطورات المطلوبة في قطاع النقل في المملكة من حيث تحسين الأنظمة الحالية والمساهمة في بناء مستقبل أفضل، وقال "مع تقدم البحرين في أنظمتها التكنولوجية وبنيتها التحتية الخاصة بالنقل، يُظهر المهندسون والموردون والمقاولون الأمريكيون استعدادهم التام لدعم المشاريع الرئيسية، وتُسهم الشركات الأمريكية بالفعل في تنفيذ مشاريع كبرى تتعلق بالطرق والمطارات وغيرها".

وأشار إلى الفرص المبتكرة التي يوفرها التعاون مع الشركات الأمريكية في تطوير بنى تحتية متقدمة تدعم توجه المملكة نحو ومواقف السيارات الذكية، ويمكنها من مواكبة الاتجاهات العالمية في النقل، مما يُعزز من مكانتها كمركز رائد للابتكار والتكنولوجيا على صعيد المنطقة والعالم.