فوض بنك صحار، بنك ABC في البحرين، بصفته مدير سجل الاكتتاب الحصري ومدير الترتيب الأولي، ليقوم نيابة عنه بترتيب قرض مشترك بمبلغ 250 مليون دولار لمدة 3 سنوات. وسيتم استخدام التسهيل من قبل بنك صحار لأغراض تجارية عامة.

وقبل ترتيب القرض المشترك، التزم كل من بنك أبو ظبي التجاري وأكسيس بنك وكوميرزبنك أكتينجيسيلشافت بالانضمام لتسهيل القرض وذلك بصفة مدراء ترتيب مفوضين بصفة أولية. ومن المتوقع انتهاء عملية الاكتتاب المشترك مع نهاية مايو المقبل.

وينشط بنك صحار في عمان في ميدان الأعمال المصرفية بالجملة والتجزئة و أنشطة الخزينة و الإستثمار ويوجد مقره الرئيس في مدينة مسقط - العاصمة. وتأسس البنك في عام 2007 ونمت أصوله وحصته السوقية منذ تأسيسه لكي يصبح رابع أكبر بنك في عمان من حيث حجم الأصول.



وبالإضافة إلى ذلك، فإن البنك يخضع لرقابة البنك المركزي العماني كشركة عمانية مساهمة عامة مدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية. ويخض البنك أيضاً لرقابة الهيئة العامة لسوق المال، وتعتبر الحكومة العمانية أكبر مساهم منفرد في البنك، حيث تملك نسبة 40.739% من أسهم البنك وذلك بصفة مباشرة أو غير مباشرة من خلال عدة هيئات عامة.

واستمر بنك صحار في تسجيل نسبة نمو قوية في الإيرادات والربحية خلال عام 2016، مستكملاً بذلك 9 أعوام من العمليات الناجحة. و بلغت القروض والسلفيات الصافية 1.913 مليون ريال عماني وذلك كما في 31 ديسمبر 2016، أي بزيادة بلغت نسبتها 16.15% مقارنة بمبلغ 1.647 مليون ريال عماني في عام 2015. وحقق البنك ربحاً صافياً بلغ 112/19 مليون ريال عماني للسنة المنتهية في ديسمبر 2016.