تم الأربعاء، التوقيع على اتفاقية بين بورصة البحرين ومجموعة ترافكو تعين بموجبها البورصة كمسجل لأسهم المجموعة، حيث قام بالتوقيع على الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة والرئيس التنفيذي لمجموعة ترافكو سيردار.

وبموجب الاتفاقية ستقوم البورصة بتقديم حزمة من الخدمات لمجموعة ترافكو تشمل الاحتفاظ بسجل الكتروني للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي ترافكو، إضافة إلى تحديث بيانات سجل المساهمين الناتجة عن التداولات على أسهم المجموعة، بما يتفق مع القوانين والتشريعات المنظمة لذلك في بورصة البحرين.

كما ستوفر البورصة بموجب هذه الاتفاقية عددا من الخدمات الالكترونية التي تشمل تزويد مجموعة ترافكو بشكل فوري بالتقارير الخاصة بنقل الملكية الناتج عن عمليات التداول في أسهم ترافكو بما في ذلك نسب تملك المساهمين فيها، وكشوف حسابات المستثمرين الخاصة بالمجموعة وتقارير دورية أخرى.



يذكر أن بورصة البحرين أصدرت قرارا بشأن تعديل شروط إدراج أسهم الشركات المساهمة على اللوحة الرئيسة في بورصة البحرين والذي يتضمن تسجيل وإيداع الأسهم الصادرة عنها في نظام المقاصة والتسوية والإيداع والسجل المركزي المعمول به في البورصة، كما يشترط أن يكون إنشاء وإدارة سجل المساهمين في الشركة طبقا لمتطلبات نظام السجل الالكتروني المرخص له من قبل مصرف البحرين المركزي.