أعلنت شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، عن التقدم بخطوات ثابتة في مشروع الخط السادس للتوسعة، والذي سيضمن النمو المستقبلي للشركة من خلال إنتاج أول معدن منصهر مطلع يناير 2019.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة خلال اجتماع مجلس الإدارة "تمكنا من استعادة خط الصهر الخامس بشكل سريع وآمن، ونتطلع لتحقيق الأداء الجيد في الإنتاج مع نهاية العام 2017..نتطلع لتأمين القسم الثاني من تمويل وكالات الصادرات الائتمانية في نهاية هذا العام".

وخلال الاجتماع، وافق المجلس على محضر الاجتماع السابق المنعقد في 25 مايو 2017، والبيانات المالية نصف السنوية، وكذلك الخطة التسويقية لعام 2018.



وراجع المجلس التقارير المقدمة من اللجنة التنفيذية ولجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة ولجنة الترشيح والمكافآت. كما اطلع المجلس على تطورات استعادة خط الصهر الخامس بالكامل، وأداء الشركة المالي حتى تاريخه، وكذلك أداء السلامة، ومشروع خط الصهر السادس للتوسعة، والمرحلة الثانية من مشروع تايتن، وآخر توجهات سوق الألمنيوم بشكل عام.

ووافق المجلس كذلك على تعيين علي البقالي نائباً للرئيس التنفيذي ورئيساً تنفيذياً لسلسلة الإمدادات، في حين تم تعيين وليد التميمي رئيساً تنفيذياً للشؤون الإدارية.