حسن عبدالنبي

اعتمدت الجمعية العمومية لشركة ناس المؤسسة توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين قدرها 5 فلوس للسهم الواحد أو 5% من رأس المال المدفوع والبالغة اجماليا 1.075 مليون دينار للمساهمين المسجلة أسماؤهم بتاريخ 28 مارس 2018.

كما اعتمدت الجمعية العمومية في اجتماعها الذي عقد يوم أمس بقاعة عوالي في فندق الشيراتون وبنصاب بلغ 63.098% تحويل مبلغ 352.490 ألف دينار إلى الاحتياطي القانوني، بالإضافة مبلغ 30 ألف دينار للأعمال الخيرية وتخويل مبلغ 2.067 مليون دينار إلى الأرباح المتبقاة.



كما أقرت اللجنة باقي بنود جدول الأعمال الذي تضمن التقريرين المالي والإداري وتقرير الحوكمة، وفي ختام الاجتماع تم انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة للسنوات الثلاث المقبلة، حيث انتخبت الجمعية العمومية كل من سمير عبدالله ناس وسامي عبدالله ناس وعادل عبدالله ناس وغازي عبدالله ناس وفوزي عبدالله ناس وبشار سمير ناس بالإضافة إلى مصطفى السيد وجمال الهزيم وهشام الساعي وهيمانت جوشي.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة ناس المؤسسة سمير ناس إن العقد الجديد الذي حصلت عليه شركة ناس للمقاولات لتنفيذ الأعمال المجنية لمشروع محطة الكهرباء لشركة ABB السويسرية في مشروع "دبي هيلز استيت" يعد منطلقاً للشركة نحو المزيد من التوسع في أعمالها في المنطقة، مشيراً إلى أن الشركة تسعى للمزيد من التوسع في سوق دبي الذي يعد من أكبر الأسواق وأكثرها نمواً.

وحصلت شركة ناس على عقد لتنفيذ المشروع بقيمة 11 مليون دولار ليكون باكورة مشاريعها في سوق دبي.

وعن أداء الشركة في العام 2017 قال ناس في تقرير مجلس الإدارة أن مصنع الخرسانة الثالث التابع لشركة دلمون للخرسانة الذي افتتح العام 2017 سيزيد من حجم إنتاج الشركة 4 أضعاف إنتاجها السابق، مضيفاً أن موقع المصنع المثالي سيدعم شركة ناس للمقاولات في أعمالها القائمة في مشروع الصهر السادس في ألبا.

وأضاف أن أن شركة ناس للمقاولات حصلت أيضاً على مشروع مد الكابلات الكهربائية ذات ضغط 400 كيلوفولت، حيث يعد هذا المشروع هو الأول من نوعه في البحرين بالنسبة إلى حجم الكابلات، مضيفاً أن الكابلات تمتد لمسافة 63 كلم حيث تبدأ من محطة الرفاع الفرعية إلى مخطة أم الحصم كمرحلة أولى، ونت أم الحصن إلى الحد في المرحلة الثانية.

كما أعرب ناس عن سعادته بانتهاء وتسليم مشروع مجمع الأفنيوز البحرين، موضحاً أن هذا المشروع أصبح من أبرز المعالم الحضارية في البحرين، وأن شركة ناس تفخر بأن يكون لها لمستها وختمها على هذا الصرح الكبير.

وأشار ناس أنه على ارغم من الظروف الصعبة التي واجهتها الشركة خلال 2017، إلا أنها تمكنت من تحقيق معدلات أرباح مرتفعة، معرباً عن تفاؤله بالعام 2018 الذي توقع فيه أداء أفضل للشركة وتحقيق نتائج أفضل مما كان في العام 2017.