حسن عبدالنبي

كشف الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات محمود الكوهجي، عن توجه الشركة للإستثمار في التعليم عبر الاستحواذ على مؤسسات تعنى بالتعليم، مؤكداً أنهم سيستحوذون قريباً على مؤسسات تعنى بالتعليم العالي والعادي.

واستحوذت ممتلكات منذ العام 2006 على شركة ماكلارين أوتوموتيف، حيث عبر الكوهجي عن ارتياحه بالاستثمار مع شركة ماكلارين، منذ 2006 وهو بداية الاستثمار مع ماكلارين تم تصنيع النوعية الثالثة من سيارات الشركة الرياضية ولهذا فإن القرار بالاستثمار مع شركة بمثل ماكلارين يعتبر قراراً حكيماً خصوصاً مع النجاحات التي استمر تحقيقها.



وأضاف الرئيس التنفيذي لممتلكات: "نحن نشعر بالفخر أن ماكلارين قد اختارت البحرين لإطلاق أحدث سياراتها".

وذكر الكوهجي، أن استثمار ممتلكات في ماكلارين وهي شركة عريقة وصاحبة تاريخ طويل في سباقات الفورمولا 1 يعتبر استثماراً استراتيجياً إذ تمتلك هذه الشركة فريق عمل متكامل يعمل على تطوير تقنية سيارات الفورمولا 1 كما لديها أعمال في كافة الأنشطة الهندسية المتعلقة بهذه السيارات.

وأشار إلى أن دخول ممتلكات في استثمار مع ماكلارين خطوة حكيمة نظراً إلى أننا دخلنا في مجال صناعة غير متوفرة في المنطقة ويجعلنا على اتصال مع هذه الشركات التي تتولى تصنيع مختلف أجزاء هذه السيارة وهي فرصة يمكن أن نجذب الشركات المصنعة لقطع الغيار من اتخاذ البحرين مركزاً لصناعتها في المنطقة. وتمتلك ممتلكات حصة لا تقل عن 50% في مجموعة ماكلارين، وحصة سيادية في شركة ماكلارين أوتوموتيف التابعة للمجموعة.

وأشار، إلى أن ماكلارين تشهد نمواً كبيراً في الإنتاج مع ارتفاع الطلب على السيارات، بالإضافة إلى امتلاكها لشركة بحوث واختراعات في قطاع السيارات ومجالات أخرى، مؤكداً أن ممتلكات استثمرت في قطاع تجاري واعد، وتعتبر ماكلارين من أفضل الشركات الاستثمارية.