حسن عبدالنبي

قال رجل الأعمال وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين السابق، نبيل كانو إن الغرفة تمر بعملية تصحيح في أدائها مع وجود مجلس إدارة مصر على تغيير تركات أخطاء الدورة الماضية"

وأكد كانو في تصريح لـ"الوطن": "أن الغرفة تعد عملاً تطوعياً لخدمة التجار ومصالح القطاع الخاص، لا منصباً للبحث عن الوجاهة والمصالح الشخصية".

ودعا كانو مجلس إدارة الغرفة الحالي أن لا يكون متعاملا بروح انتقامية مع الإدارة التنفيذية االحالية وعدم تحميلهم أخطاء مجلس الإدارة السابق



وقدم نبيل كانو استقالته من مجلس إدارة الغرفة في مطلع العام 2017 بعد 3 سنوات من عمر مجلس الدورة الـ 28، احتجاجاً على تدوير مناصب هيئة المكتب التنفيذي وشغف بعض الأعضاء بالمناصب.

واعتبر كانو «أن دور الغرفة كان ضعيفا خلال السنوات الأربع الماضية في التصدي لجميع الرسوم والضرائب المستمرة التي تفرض على التجار منذ سنة تقريبا، وانشغال أعضاء الغرفة بالانقسامات الداخلية، واحتكار المشاركات والسفرات الخارجية بدلاً من الدفاع عن حقوق القطاع التجاري".

وأكد "أن عضوية مجلس إدارة الغرفة تطوعية للدفاع عن مصالح القطاع التجاري وتذليل أي مصاعب قد تواجهه"، مشيرًا في الصدد ذاته إلى "أن الغرفة في دورتها الماضية لم تبذل أي جهد في مواجهة التحديات التي تواجه الشارع التجاري".