أعلنت شركة منازل العقارية "منازل"، العاملة في مجال التطوير العقاري لذوي الدخل المتوسط في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن نتائجها المالية "الغير مدققة" للأشهر الستة الأولى من العام الحالي في 30 يونيو من 2018.

وكشفت الشركة عن ارتفاع صافي أرباحها ليصل إلى 132.9 مليون درهم يعد زيادة بنسبة 135% في النصف الأول من عام 2018 مقارنة مع 56.5 مليون درهم في نفس الفترة من العام الماضي، وبلغت الأرباح الموحدة المسجلة للشهور الستة الأولى من العام الحالي 516.6 مليون درهم زيادة بنسبة 25.29% عن النصف الأول من عام 2017.



وقالت الشركة إن أداءها القوي في النصف الأول من عام 2018 يؤكد نجاح استراتيجية التنويع للشركة في قطاعات عالية النمو والتركيز على تدفق الإيرادات الغير دورية، ومع تزايد في الطلب على الوحدات السكنية لذوي الدخل المتوسط، واصلت الشركة الاستفادة من هذا القطاع التي تتركز على الايرادات المتكررة التي ساهمت في استمرار نمو الإيرادات والأرباح.

وأوضحت الشركة أنها طورت خلال النصف الأول من عام 2018، ثلاثة مشاريع مشتركة جديدة في جزيرة ياس وواحة دبي للسيليكون وقرية جميرا تراينجل، وشكل ذلك جزءاً من استراتيجية الشركة للتوسع في الإمارات العربية المتحدة ومواصلة تنويع محفظتها العقارية.

وظل نمو الإيرادات مستقراً خلال النصف الأول من العام الجاري، مدفوعاً بتدفقات نقدية قوية ومتكررة مندفعة من تنويع محفظة الشركة، التي تتضمن المراكز التجارية ووحدات البيع بالتجزئة والوحدات السكنية والتجارية وإدارة المنشآت وأنظمة التبريد.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، يعقوب الدوسري، إن: "تنفيذ استراتيجية أعمالنا الآمنة بنجاح الذي يحقق زيادة في مصادر الدخل، يعكس أدائنا المالي القوي للنصف الأول من عام 2018، وذلك من خلال تنويع محفظة أصولنا التي تسهم في استدامة النمو، حيث أننا نواصل الالتزام باستراتيجيتنا في النمو العالي في التنمية المشتركة، والتركيز على الإيرادات المتكررة."

وأضاف: "نتطلع إلى مواصلة التوسع في قطاعات عالية النمو التي تدعم أصول محفظتنا العقارية المتنامية والأرباح المتكررة".