قال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي أمام عشرات الآلاف من أفراد قوات الباسيج وقيادات الحرس الثوري المجتمعين في استاد بطهران، في خطاب بثه التلفزيون الرسمي، الخميس، إن إيران تواجه فترة حساسة بسبب التهديدات الأمريكية والمصاعب الاقتصادية.

وقال خامنئي "وضع الأمة والمنطقة والعالم حساس، خاصة بالنسبة لنا شعب إيران"، وأضاف "حساس بمعنى أننا من ناحية لدينا صياح القوى المتعجرفة وساسة الإمبريالية الأمريكية، ومن ناحية أخرى لدينا المشكلات الاقتصادية التي تواجهها الأمة وتضييق العيش على قطاع كبير من الضعفاء في البلاد".



وأضاف خامنئي في كلمته أن طهران ستصفع الولايات المتحدة وستهزمها بهزيمة العقوبات، وأضاف "بفضل الله سنهزم العقوبات وهزيمة العقوبات هزيمة لأمريكا، يجب أن تتلقى أمريكا صفعة أخرى من شعب إيران بهزيمة العقوبات".

يذكر أن التوتر قد تصاعد بين إيران والولايات المتحدة بعد أن انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي متعدد الأطراف مع طهران، وأعاد فرض العقوبات عليها، مما أدى لأن يفقد الريال الإيراني نحو 75% من قيمته منذ بداية عام 2018، بسبب عقوبات جديدة تستهدف قطاع النفط الإيراني ستفرض اعتباراً من الرابع من نوفمبر.