أطلقت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وبالتعاون مع معهد "ثينك سمارت" للتطوير والتدريب "أكاديمية البحرين للتجارة الإلكترونية"، وهي مبادرة أولى من نوعها في المنطقة تهدف إلى توفير تدريب نوعي للبحرينيين والمؤسسات التجارية في مجال التجارة الإلكترونية، وتحسين مهاراتهم التقنية في هذا المجال المتنامي وتطوير أداء أعمالهم التجارية عبر الإنترنت.

وستطرح الأكاديمية في مطلع نوفمبر باقة متنوعة من الدورات التدريبية المتخصصة بمجال التجارة الإلكترونية ومن أبرزها: التدريب الاختصاصي بمجال التجارة الإلكترونية، ودراسة سوق التجارة الإلكترونية بمملكة البحرين، والتدريب الاختصاصي بمجال التسويق الرقمي وتسويق الأعمال الإلكترونية، وجميع الدورات التدريبية مدعومة من قبل "تمكين".

ومن المرتقب أن تساهم هذه المبادرة النوعية في مملكة البحرين في خلق بيئة ملائمة للمؤسسات التجارية لريادة الأعمال وتذليل كافة التحديات التي قد تواجهها للمنافسة العالمية مع وجود التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم، والتي بدورها سوف تساهم في تعزيز البنية التحتية التي تحتاجها التطبيقات المتطورة.



ودعت الوزارة جميع المؤسسات التجارية ورجال الأعمال والمهتمين بتطوير أعمالهم إلكترونياً للانضمام إلى الدورات التدريبية المتاحة في أكاديمية البحرين للتجارة الإلكترونية.