أعربت المدير التنفيذي للمعهد الدبلوماسي د.الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، عن اعتزازها بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة.

وأشادت بما وصلت إليه هذه العلاقات من تقدم ونماء على مختلف الأصعدة، مؤكدةً حرص المملكة على تعزيز التعاون خاصة على المستويين الأكاديمي والمهني، والسعي نحو الاستفادة من الخبرات الدبلوماسية البحرينية الهندية بشكلٍ أوسع باعتبارها المرجع الرئيس الأول الذي يستقي منه الدبلوماسيون ثقافتهم في مجال عملهم السياسي.

ونوهت الشيخة منيرة بنت خليفة، باستضافة معهد الخدمة الخارجية في نيودلهي لإثنين من دبلوماسيي مملكة البحرين خلال دورتها الحالية، بما يشكل امتداداً للمساعي المتميزة التي يبديها المعهد في تنمية قدرات الكوادر الدبلوماسية الشابة.



جاء ذلك لدى اجتماعها بمدير معهد الخدمة الخارجية بوزارة خارجية جمهورية الهند J. S. Mukul في مكتبه بمدينة نيودلهي.

من جانبه، أعرب مدير معهد الخدمة الخارجية، عن سعادته بما تشهده العلاقات البحرينية الهندية من تقدم ملحوظ، مثنياً على جهود المعهد الدبلوماسي بمملكة البحرين في ابتعاث وتطوير الكوادر الدبلوماسية الشابة، بما من شأنه تحقيق الأهداف الأكاديمية المطلوبة في مجال تأهيل الدبلوماسيين ورفع كفاءاتهم.

وأكد اهتمام جمهورية الهند بمواصلة التعاون مع المعهد الدبلوماسي بالبحرين في مجالاتٍ عدة مثل التبادل المعلوماتي، واستكمال مراحل تأهيل الدبلوماسيين، وإصدار البحوث المشتركة، متمنياً للمعهد الدبلوماسي البحريني دوام التوفيق والنجاح.