تم الإثنين، التوقيع على اتفاقية بين بورصة البحرين وشركة جرانت ثورنتون عبدالعال لتعيينها كمكتب استشاري معتمد متخصص لتقديم خدمات الاستشارة للمستثمرين والشركات الراغبة في الإدراج في سوق البحرين الاستثماري، وهو سوق أسهم مبتكر مصمم خصيصاً لتمكين الشركات الواعدة في المنطقة من الحصول على رأس المال بطريقة فعالة من حيث الوقت والكلفة.

ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة والشريك التنفيذي لشركة جرانت ثورنتون عبدالعال، جاسم عبدالعال.

وقال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة: "تعزز هذه الشراكة شبكة المكاتب الاستشارية المعتمدة لدى السوق كما تعكس حرص البورصة على تشجيع إدراج الشركات في سوق البحرين الاستثماري وإتاحة المزيد من الفرص أمام الشركات الواعدة المهتمة بالإدراج في هذا السوق".



من جهته قال عبدالعال، إن العالم الذي نعرفه يتغير بسرعة وتيرة، والذي نتج عنه ظهور شركات جديدة حول العالم وخاصة شركات التكنولوجيا الناشئة والشركات التقنية ذات متطلبات رأس المال المنخفض. أحد هذه الخيارات المبتكرة تم استحداثها من قبل سوق البحرين الاستثماري للشركات الواعدة.

وأضاف: "واثقون من قدرات فريقنا المؤهل ونهجنا المحدد للمساعدة في إنجاح وتسهيل عملية الإدراج في سوق البحرين الاستثماري.. هدفنا يتمثل في توفير حلول مبتكرة لضمان استدامة الشركات العائلية وغيرها من المؤسسات التجارية التي ترغب في الإدراج في سوق البحرين الاستثماري".

وتُعد شركة جرانت ثورنتون عبدالعال إحدى الشركات الرائدة في مجال خدمات التدقيق والضرائب والاستشارات في مملكة البحرين. وقد شهدت الشركة نمواً مطرداً خلال العقد الماضي وتقدم خدماتها المهنية لأكثر من 1,200 عميل في مختلف القطاعات في البحرين.

وتابع "نعتمد بشكل رئيس على قدرات كوادرنا المؤهلة، والتي تشمل 6 شركاء وأكثر من 100 موظف لتقديم نطاق متكامل من الخدمات لمساعدة العملاء من جميع الفئات على التعامل مع التحديات والاستفادة من الفرص المتاحة للنمو في المستقبل.. بصفتنا كعضو في جرانت ثورنتون العالمية، فإنه لدينا إمكانية الاستفادة من خبرات مكاتب متواجدة في 136 دولة وقدرات أكثر من 50,000 خبير لخدمة العملاء على مستوى العالم".