حسن عبدالنبي

فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الأسبوعية الخميس 113 عطاءً لـ 22 مناقصة، تقدمت لها 10 جهات حكومية، حيث طرحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مناقصة للخدمات الاستشارية الهندسية لإعداد دليل البحرين لتصاميم الطرق الداخلية "الحضرية تقدمت لها 3 شركات.

وسيعزز دليل تصميم الشوارع الحضرية في البحرين "BUSDM"، عملية التخطيط والتصميم للطرق في البيئات الحضرية. وسيتم تطويره مع الأخذ في الاعتبار أفضل الممارسات التي تقام دولياً وفي الشرق الأوسط مع إيلاء الاعتبار الواجب للظروف المحلية بمثابة ملحق للدليل البحرين الجديد لتصميم الطرق.



كما سيساعد على القضاء على جميع قضايا عدم المطابقة خلال مراحل التخطيط والتصميم والتشييد والتبني لمشاريع الإسكان وغيرها من مشاريع البنية التحتية.

وبلغ إجمالي أقل العطاءات المقدمة في مجلس المناقصات خلال الجلسة 19.123 مليون دينار.

كما تم فتح مناقصة لإدارة المخازن المركزية في هيئة الكهرباء والماء لشراء أمتار مياه إلكترونية مع مركز بيانات الراديو، وتنافس على المناقصة 6 شركات، وتقدمت بأقل العطاءات شركة "NGN International"، بعطاء بلغت قيمته 4 ملايين دينار.

وتصدرت الجلسة من حيث عدد طرح المناقصات وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بـ 6 مناقصات، تضمنت: تطوير شبكة الصرف الصحي في شمال غرب البحرين (F3)، المقاولة الزمنية لتأهيل محطات الضخ المختارة، وأعمال تشغيل وصيانة محطات الصرف الصحي الفرعية رقم المشروع: SES-18-11-501).

كما تضمنت المناقصة، توريد اللقاحات البيطرية، وتشغيل وحدة معالجة مخلفات مياه الصرف الصحي، والخدمات الاستشارية الهندسية لإعداد دليل البحرين لتصاميم الطرق الداخلية "الحضرية".

وتقدمت إدارة المخازن المركزية بـ 4 مناقصات، شملت، فتحة بغطاء وإطار، ولوحة المفاتيح، وأمتار مياه إلكترونية مع مركز بيانات الراديو، كابلات أرضية، في حين تقدمت شركة تطوير للبترول بـ 3 مناقصات، تضمنت: عقد لمدة ثلاث سنوات لتزويد Internally Coated Tubes، وتوفير صهاريج نقل الديزل، وخدمات صيانة الأجهزة

وطرحت شركة نفط البحرين مناقصتين لإنشاء مستودع للمواد المحفزه لرواسب اللتكسير الهيدروجيني، وشراء قارب دورية الأمن مع المقطورة، في حين طرحت شركة طيران الخليج مناقصتين للدعم الفني والصيانة في مطار دلهي الدولي - الهند، وتعيين وكيل سفريات في بنغلادش.

وتقدمت شركة مطار البحرين بمناقصتين أيضاً لتوريد وتركيب حاويات قمامة بمطار البحرين الدولي، وتقديم خدمات التنظيفات العامة في مطار البحرين والواجهات المرتفعة للمباني والمرافق، في حين فتح المجلس مناقصة واحدة لكل من مجلس التنمية الاقتصادية وشركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة"، ووزارة الصحة.