أعلن تحالف التكنولوجيا المالية، عن إطلاق برنامج جامعة جورج تاون للتطوير المهني في التكنولوجيا المالية كدورة تفاعلية عبر الإنترنت.

وصمّم البرنامج خصيصاً للمحترفين في دول مجلس التعاون الخليجي ممن يملكون خبرة لا تقل عن عامين في مجال الخدمات المالية أو التكنولوجيا.

ويركز البرنامج على الابتكار في التكنولوجيا المالية، التخطيط الاستراتيجي، وريادة الأعمال وغيرها من تخصصات مختلفة، والتي تشمل الصيرفة الرقمية، التكنولوجيا المالية الإسلامية، تطبيقات سلاسل الكتل الرقمية (بلوك تشين)، تكنولوجيا التأمين، والتكنولوجيا الرقابية.



وسيتعلم المشاركون في البرنامج، مدى تأثير التطورات التكنولوجية والبنية التحتية وتطور تطلعات المستهلكين على قيادة دفة الابتكار في الخدمات المالية، اضافة الى معرفة القطاعات التي مرّت باختلالات والقطاعات الأخرى التي ماتزال جاهزة لأي اضطرابات في الأسواق، إلى جانب التعرف على التوجهات المتغيرة للابتكار والمحفزة لرواد الأعمال والمحللين على السواء.

وفي نهاية البرنامج، سيتم دراسة حالة ليتعلم من خلالها المشاركين كيفية تطوير حلولهم واستراتيجياتهم الخاصة بالتكنولوجيا المالية والتعاون مع مؤسسات مالية ومستثمرين محتملين.

وتتكون الدورة التي تمتد لفترة 3 أشهر من التعليم التفاعلي عبر الإنترنت من 7 مناهج، 4 حالات دراسة مصممة من قبل أبرز رواد هذا القطاع، بإدارة البروفيسور جيمس آنجل الذي شارك بابتكار 12 براءة اختراع في التكنولوجيا المالية. وستكون المشاركة في البرنامج عبر الإنترنت بالكامل، إلا أنه سيتم تنظيم حلقات دراسية أيضاً في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية من قبل خبراء و أكاديميين من كلية ماكدونو لإدارة الأعمال بجامعة جورج تاون في واشنطن.

وقال البروفيسور المشارك للتمويل في كلية ماكدونو لإدارة الأعمال بجامعة جورج تاون جيمس آنجل: "تشهد صناعة الخدمات المالية تحولاً جوهرياً، حيث تسمح لنا التكنولوجيا الجديدة بتقديم خدمات ومنتجات جديدة والتفاعل مع المستهلكين بصورة أفضل من أي وقت مضى. وتجمع هذه الشهادة الاحترافية التي تمتد لفترة 12 أسبوعاً خبراء عالميين في مجال تعليم إدارة الاعمال وابتكار تطبيقات التكنولوجيا المالية المتطورة".

وسيتم طرح البرنامج مرتين سنوياً، مع البدء بأول دفعة من المشاركين بتاريخ 13 ابريل 2019. يمكن للراغبين بتعلم التكنولوجيا المالية والساعين وراء امتهان الابتكار وريادة الاعمال على مستوى الشركات والتواصل مع خبراء القطاع، إذ يتوجب على الراغبين بالاشتراك بالبرنامج تقديم طلب التسجيل واستكماله عبر الانترنت في موعد أقصاه 31 مارس.